إعلان

مدير مستشفى عين شمس: "وصلنا للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح المصري"

11:16 م السبت 28 نوفمبر 2020
مدير مستشفى عين شمس: "وصلنا للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح المصري"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور شريف محسن، مدير مستشفى عين شمس التخصصي بالعبور ومدير عام مستشفيات العزل بجامعة عين شمس، إن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا وهي بدأت في أواخر شهر أكتوبر، مشيرًا إلى أن أعداد المصابين المعلنة من وزارة الصحة لا تعتمد كلها على المسحات التي تجريها الوزارة.

وأضاف "محسن" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت، أن التشخيص الآن يعتمد على الآشعة المقطعية والتشخيص الإكلينيكي، وهناك أشخاص تقوم بعمل مسحات خارج معامل وزارة الصحة، موضحًا أن بعض الأشخاص يشعرون بارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وقبل السفر يقومون بإجراء مسحة ويكتشفون بالصدفة أنهم مصابين بفيروس كورونا.

وتابع، أن هناك حالات تتأثر بشدة بالإصابة، والأزمة التي تصل بالمريض إلى مرحلة متقدمة من المرض، موضحًا أن بعض الأشخاص يتحاملون على أنفسهم ولكنهم يذهبوا إلى المستشفى وهم يعانون من أعراض شديدة، مؤكدًا: "يجب ألا يستهين أحد بالأعراض والتوجه مباشرة للفحص".

وأردف، مدير مستشفى عين شمس التخصصي: "نحن في مصر، في المرحلة الثالثة من التقييم أو التجارب السريرية للقاح المصري، والمركز القومي للبحوث هو من يتولى هذه المهمة، ولكي يتم الحكم عليه لابد أن يكون هناك فترة ليست بالقليلة لإجراء التجارب والتأكد بنسبة 100% أنه ليس له أعراض جانبية".

فيديو قد يعجبك: