إعلان

وزير الاتصالات: سرعة الإنترنت ارتفعت إلى 34 ميجا في 2020

11:03 م الأحد 22 نوفمبر 2020
وزير الاتصالات: سرعة الإنترنت ارتفعت إلى 34 ميجا في 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن أزمة انتشار فيروس كورونا كانت فرصة وتحدي لقطاع الاتصالات، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت مشروعاً طموحاً لرفع كفاءة شبكة الإنترنت بتكلفة 30 مليار جنيه .

وأضاف "طلعت"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، اليوم الأحد، أن تكلفة تكلفة المشروع الثاني من رفع كفاءة الإنترنت تبلغ نحو 300 مليون جنيه، لافتًا إلى أن القطاع ومشروعات تحسين الإنترنت دفعت بمصر في ترتيب متقدم للمركز الرابع على مستوى أفريقيا في سرعة الإنترنت بعد أن كانت في المركز الـ40.

وأوضح أن سرعة الأنترنت في مصر ارتفعت في 2020 إلى 34.7 ميجا مقابل 6.5 ميجا فى 2019 خاصة أن أزمة كورونا رفعت عدد ساعات الذروة من 8 ساعات إلى 15 ساعة يوميًا، بالاضافة لزيادة مضطردة جراء أزمة كورونا في أعداد مستخدمي شبكة الإنترنت بالتزامن إلى رفعتها إلى 2.5 ضعف.

وشدد الوزير على جاهزية الوزارة للتعامل مع العام الدراسي الجاري وكافة سيناريوهاته، متابعًا: "مستعدون للعام الدراسي من خلال رفع كفاءة الإنترنت حيث أننا سنقوم بتوفير المواقع التعليمية مجانا للطلاب كما حدث العام الماضي".

وأكد الوزير في معرض حديثه حول إستعدادات العام الدراسي ومخاوف الجمهور أن خطة رفع كفاءة وتوسعة الإنترنت لا تتوقف .

وحول المناطق التي تعاني من سوء خدمات الإنترنت الأرضي ، قال الوزير: "سنستبدل الإنترنت الأرضي بإنترنت المحمول للمناطق التي لم يصلها الإنترنت الأراضي".

فيديو قد يعجبك: