إعلان

التنمية المحلية: لدينا 2 مليون و100 ألف طلب للتصالح على مخالفات البناء حتى الآن

11:55 م الأربعاء 28 أكتوبر 2020
التنمية المحلية: لدينا 2 مليون و100 ألف طلب للتصالح على مخالفات البناء حتى الآن

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الحكومة وافقت على مد فترة استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر آخر، وذلك استجابة لطلب المواطنين من قبل رئاسة الوزراء، مشيرًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قام بتلبية رغبات المواطنين.

وأضاف "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أنه منذ البدء في استقبال طلبات التصالح من أبريل 2019 وحتى 14 يوليو 2020، تم استقبال حوالي 303 ألف طلب، ومنذ 15 يوليو 2020 وحتى اليوم تم تغطية مليون و600 ألف طلب للتصالح على مخالفات البناء.

وتابع، أن هناك 2 مليون و100 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء حتى الآن، موضحًا أن إجمالي المخالفات على البناء حوالي 3 مليون و160 ألف طلب، أي أنه يتبقى مليون طلب تصالح، وهناك جدية ورغبة حقيقية من المواطنين لتقدمهم للتصالح، كما أن هناك تيسيرات كبيرة للمواطنين من قبل الحكومة.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن محافظات القاهرة والجيزة والشرقية حققت قفزة في عدد طلبات التصالح على مخالفات البناء، حيث أن محافظة الجيزة حققت قفزة نوعية بتحقيق ما يزيد عن 133 ألف طلب تصالح.

وأشار، إلى أن محافظة البحيرة تتصدر أرقام طلبات التصالح على مستوى الجمهورية ويليها القليويبة، موضحًا أن الوادي الجديد أقل المحافظات في عدد الطلبات نظرًا لطبيعتها.

فيديو قد يعجبك: