إعلان

العرابي: مصر لن تتهاون في التمسك بالمرجعيات الرئيسية لحل القضية الفلسطينية

11:13 م الثلاثاء 28 يناير 2020
العرابي: مصر لن تتهاون في التمسك بالمرجعيات الرئيسية لحل القضية الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن القضية الفلسطينية دخلت مرحلة جديدة من المفاوضات بعد مرحلة من الركود، مشيرًا إلى أنه في المظاهر العامة بالإعلام الدولي هناك بعض التراجع عن المحددات الدولية والقرارات الدولية التي اعتدنا على التمسك بها.

وأضاف العرابي، خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن المرجعيات التي تتمسك بها مصر واضحة؛ وهي قرارات الأمم المتحدة بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وإقامة دولتين، موضحًا أن مصر لم تتهاون في التمسك بالمرجعيات الرئيسية لحل القضية الفلسطينية.

وأشار وزير الخارجية الأسبق إلى أن موقف مصر واضح تجاه القضية الفلسطينية، فمصر الراعي الرسمي للحقوق الفلسطينية، وطالبت بعقد جلسة للوصول إلى اتفاق يلبي طلبات الشعبَين، موضحًا أن القضية الفلسطينية مرَّت بصعود وهبوط خلال السنوات الكثيرة الماضية.

وتابع العرابي بأن بيان "الخارجية" المصرية رزين، منوهًا بأن الجميع دخل في مرحلة جديدة في القضية الفلسطينية، موضحًا أن وثيقة اتفاقية السلام التي تحدث عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتكون من 80 ورقة، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية دخلت مرحلة جديدة من المفاوضات؛ وذلك بعد مرحلة من الركود.

فيديو قد يعجبك: