إعلان

متحدث "استرداد الأراضي" يكشف عن سبب الاجتماع الأسبوعي مع المحافظين

10:48 م الأربعاء 20 فبراير 2019
متحدث "استرداد الأراضي" يكشف عن سبب الاجتماع الأسبوعي مع المحافظين

كتب- محمد جمعة:
كشف أحمد أيوب، المتحدث باسم لجنة استرداد أراضي الدولة، عن أسباب قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس اللجنة، بعد اجتماع أسبوعي مع المحافظين.
وقال أيوب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الأربعاء، إن المحافظين ينفذون الجانب العملي في ملف تقنين أراضي الدولة المستولى عليها بإشراف من اللجنة، لأن كلًّا منهم يعلم طبيعة الأراضي التي يتعامل معها.
وأضاف المتحدث باسم لجنة استرداد أراضي الدولة أن اللجنة لاحظت في الفترة الماضية عدم توافق المحافظين على بعض الإجراءات في التعامل مع الأراضي المستولى عليها ومقدمي طلبات التقنين، وهو ما دفع المهندس شريف إسماعيل رئيس اللجنة، إلى إصدار قرار بعقد اجتماع أسبوعي كل يوم ثلاثاء يحضره 5 من المحافظين، ليقدم كل منهم ملفاته.
وتابع أيوب: "أي حد من المحافظين لديه استفسار سيقدمه خلال الاجتماع الذي سيحضره أعضاء الأمانة الفنية والشؤون القانونية، ليكون هناك حوار شامل يصل بنا إلى الإسراع في ملف التقنين والمعاينة، ولتكون المعايير المطبقة واضحة ومحددة".
وأشار المتحدث باسم لجنة استرداد أراضي الدولة إلى أن هناك إصرارًا على تأكيد مصداقية الدولة في هذا الملف وإنجازه، ليس فقط بهدف الحصول على حق الدولة، ولكن كي يحصل أيضًا مقدم طلب التقنين على حقه هو الآخر، مشيرًا إلى محاسبة أي مسؤول يثبت تسببه في التقصير وإبطاء الإجراءات.
كان المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، قرر صباح اليوم الأربعاء عقد 5 اجتماعات موسعة ومتتالية على مدى الأسابيع المقبلة بحضور المحافظين، لمراجعة ما تم في ملف التقنين، ووضع خطط واضحة وخريطة عمل لدفع عملية التقنين بالمحافظات.

فيديو قد يعجبك: