إعلان

"الألمان حذَّرونا.. ولكننا نجحنا".. كامل الوزير متحدثًا عن حفر أنفاق بورسعيد

10:14 م السبت 07 ديسمبر 2019
"الألمان حذَّرونا.. ولكننا نجحنا".. كامل الوزير متحدثًا عن حفر أنفاق بورسعيد

كتب- محمد خميس:

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأ مشروع الجلالة في مارس 2014 قبل ترشحه لرئاسة الجمهورية، وهو يعمل من أجل تقدم مصر وكل المؤسسات، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي كان أول مَن وضع قدمَيه على أرض الجلالة في التاريخ.

وأكد الوزير، خلال حواره عقب وصول جرارات السكك الحديدية الحديثة، والذي عرضه برنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن الرئيس السيسي وفَّر كل الاحتياجات من أجل حفر قناة السويس الجديدة في عام واحد، موضحًا أنه كان يتم التفكير في كيفية تقليل وقت حفر قناة السويس من 3 سنوات إلى عامين ولم نفكر في عام واحد.

وأشار وزير النقل إلى أنه في الظروف الطبيعية كان من المقرر حفر قناة السويس في مدة من 4 إلى 5 سنوات، والشعب المصري هو مَن دفع الأموال لحفر قناة السويس؛ من أجل النقل البحري للعالم كله.

وتابع الوزير بأن مشروع حفر الأنفاق في الإسماعيلية وبورسعيد عمل ضخم وكبير وأصعب من قناة السويس، والرئيس السيسي اتخذ قرارًا بأن الأنفاق تتم بأيادٍ مصرية لأول مرة، منوهًا بأن الألمان حذَّرونا من العمل في حفر الأنفاق ببورسعيد بسبب صعوبة التربة، ولكننا عملنا بأقصى جهد ونجحنا.

يُذكر أن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، قد استقبل الخميس الماضي، أول دفعة من الجرارات الأمريكية الجديدة التي وصلت ميناء الإسكندرية وعددها 10 جرارات ضمن التعاقد مع شركة "جنرال إلكتريك" لتصنيع وتوريد 100 جرار جديدة.

فيديو قد يعجبك: