إعلان

نصر علام: أتمنى أن تكون إثيوبيا أكثر مرونة في جولة التفاوض بواشنطن

10:56 م الأحد 03 نوفمبر 2019
نصر علام: أتمنى أن تكون إثيوبيا أكثر مرونة في جولة التفاوض بواشنطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

علَّق هاني رسلان، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، على دعوة الإدارة الأمريكية للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث "مصر والسودان وإثيوبيا"، بحضور البنك الدولي، قائلًا: "يجب أن لا نرفع سقف التوقعات".

وأوضح رسلان، خلال لقائه مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة الأكثر ملاءمة للوساطة في أزمة سد النهضة؛ لأنها الراعي الرئيسي للجانب الإثيوبي رغم أن روسيا عرضت الوساطة قبلها، مشيرًا إلى أن إثيوبيا تدخل المفاوضات على مضض؛ لكنها رضخت استجابة للطرف الأمريكي، ومصر المستفيد الأكبر من وساطة واشنطن.

ومن جانبه، قال محمد نصر علام، وزير الري والموارد المائية الأسبق، ضيف برنامج "القاهرة الآن"، إن البنك الدولي يمكنه المساهمة في حل أزمة سد النهضة وتعويض مصر عن الأضرار الناتجة؛ لكن يجب الحرص من بعض الأمور التي لا يمكن تعويضها، ونرجو تغيُّر الموقف السوداني من أزمة سد النهضة، متمنيًا أن تكون إثيوبيا أكثر مرونة في جولة التفاوض بواشنطن.

يُذكر أن سامح شكري وزير الخارجية، توجه اليوم الأحد، إلى واشنطن؛ تلبيةً لدعوة الإدارة الأمريكية للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث "مصر والسودان وإثيوبيا"، بحضور البنك الدولي.

يأتي ذلك من أجل بحث الأوضاع بشأن سد النهضة، خلال الاجتماع المقررعقده يوم 6 نوفمبر الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، اليوم الأحد، أنه من المنتظر أن يقوم شكري خلال الزيارة بالتشاور مع الدوائر الأمريكية المختلفة حول شتى جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذا تبادل الرؤى في ما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

فيديو قد يعجبك: