إعلان

"سابقة لم تحدث في الشرق الأوسط".. علاء عابد مشيدًا بزيارة "سجون طرة"

12:14 ص الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
"سابقة لم تحدث في الشرق الأوسط".. علاء عابد مشيدًا بزيارة "سجون طرة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

علق علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على تفقد اللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية لقطاع العلاقات والإعلام، وعدد من قيادات وزارة الداخلية، وأعضاء بمجلس النواب، وإعلاميون، وممثلون عن منظمات دولية، منطقة سجون طرة؛ للاطلاع على الأحوال الصحية والمعيشية للنزلاء، اليوم.

وقال عابد، خلال لقائه مع برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الإثنين: "إنها سابقة لم تحدث من قبل في الشرق الأوسط، بحضور هذا الكم من القنوات الفضائية والمراسلين والإعلامين ونواب البرلمان، داخل أحد السجون اللي بتطلع عنه تقارير من منظمة العفو الدولية والكرامة وغيرهما تتكلم عن وجود اختفاء قسري وتعذيب سجناء".

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إلى أن المسجون له الحق في المأكل والمشرب والملبس والحصول على علاج جيد ومعاملته آدميًّا، مشيرًا إلى أن مبادرة العفو الرئاسي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمت بهذا الشأن.

يذكر أن وزارة الداخلية ممثلة في قطاع مصلحة السجون نظمت، اليوم الإثنين، المنتدى الثالث لقطاع السجون.

وجاء تنظيم المنتدى؛ لشرح أوجه الرعاية الصحية للسجناء وحجم التطور داخل مستشفيات القطاع والاهتمام بحقوق الإنسان، والرد على الشائعات التي أطلقت حول أماكن الاحتجاز خلال الفترة الأخيرة.

فيديو قد يعجبك: