إعلان

فني استقبال طائرات بشرم الشيخ: شكَّلنا 3 فرق في 5 ثوانٍ لإنقاذ الطائرة الأوكرانية

11:44 م الأحد 10 نوفمبر 2019
فني استقبال طائرات بشرم الشيخ: شكَّلنا 3 فرق في 5 ثوانٍ لإنقاذ الطائرة الأوكرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال هلال إبراهيم، فني استقبال وترحيل طائرات بمطار شرم الشيخ، إنه فور اشتعال النيران في محرك الطائرة الأوكرانية، جرى تشكيل 3 فرق في أقل من 5 ثوانٍ؛ الأول لإخماد الحريق، والثاني لإخلاء الطائرة من الركاب ودخولهم منطقة السلامة، وفريق ثالث لاستدعاء الجهات الأمنية والدفاع المدني.

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المُذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء اليوم الأحد، أنهم مدربون جيدًا للتعامل مع أي أحداث طارئة في المطار، ولم يشعر بأي خوف عند اشتعال الطائرة وجرى التعامل الفوري؛ من أجل إنقاذ الركاب والطائرة.

بينما قال إبراهيم عبد العال، فني استقبال وترحيل طائرات أيضًا، إنه في أثناء استقبال الطائرة نشب حريق من العجلة اليمنى، فأرسل إشارة إلى كابتن الطائرة الذي استجاب بالفعل وأوقف المحركات؛ حتى يمكن الاقتراب من الطائرة، متابعًا: "حياتي تعرضت إلى الخطر، لكن مصر أغلى".

يُذكر أن وزارة الطيران المدني كشفت عن أن حريقًا محدودًا اندلع في إطار طائرة تابعة لشركة "إسكاي أب" الأوكرانية، أمس السبت، عقب هبوطها في مطار شرم الشيخ، قادمةً من زابارودجا- الرحلة رقم SQP7153؛ نتيجة تسرُّب زيت "الهيدروليك" على الإطار الساخن، ما تسبب في الحريق.

فيديو قد يعجبك: