إعلان

"الأسرى بالمئات"..مؤرخ يكشف مانشيتات الصحف عقب نصر أكتوبر

11:51 ص الأحد 06 أكتوبر 2019
"الأسرى بالمئات"..مؤرخ يكشف مانشيتات الصحف عقب نصر أكتوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الباحث المؤرخ موفق بيومي، إن 6 أكتوبر 1973م كانت لحظة فارقة عظيمة، مشيرًا إلى أنه قبل ساعة الصفر لم يكن هناك أي شيء يوحى بأن مصر مقبلة على أهم يوم ستعيشه في القرن العشرين وواحد من أهم الأيام على مدار 7 آلاف سنة.

وأضاف "بيومي" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن عناوين الصحف الرئيسية كانت تشير إلى أن هناك توتر على الجبهة في هذه الفترة، موضحًا أن تاريخ مصر المعاصر يوضح بأن مانشيتات الصحف في حالة أنها تشير إلى وجود توتر فهو أمر متكرر في الصحافة المصرية منذ حرب الاستنزاف.

وأشار، إلى أن طبيعة الأحداث في هذه الفترة كانت تشير لهذه الأحداث، فدائمًا ما كان هناك شد وجذب بين الجانبين المصري والإسرائيلي، متابعًا أن من أهم عناوين الصحف وقتها كان " برقيات تأييد للسادات من الهيئات الحربية".

وأكد، أنه مع اندلاع الحرب توقفت الدراسة في المدارس بدءًا من يوم 7 أكتوبر 1946م، حمايةً للأطفال لأن الغدر الصهيوني كان غير مضمون خاصة وأن لهم سوابق في ضرب واستهداف المدارس، موضحًا أن جريدة الأخبار تصدرت بمانشيتات مميز جدًا "الأسرى بالمئات"، مؤكدًا أن مصر استطاعت أن تأسر المئات من قوات العدو.

فيديو قد يعجبك: