إعلان

بسام راضي: العلاقات المصرية- النمساوية تاريخية وممتدة - فيديو

10:40 م الأحد 16 ديسمبر 2018
بسام راضي: العلاقات المصرية- النمساوية تاريخية وممتدة - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن العلاقات الثنائية بين مصر والنمسا تشهد جانبًا كبيرًا في زيارة الرئيس السيسي، حيث ستُعقد قمة ثنائية بين السيسي ومستشار النمسا سباستيان كورتز، للتباحث حول مجمل العلاقات الثنائية.
وأكد راضي، خلال لقائه مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن العلاقات الثنائية بين مصر والنمسا علاقات تاريخية وممتدة في مجالات كثيرة، مشيرًا إلى أن الاتفاقيات التي سيتم توقيعها تشمل التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والسكك الحديدية، حيث هناك تركيز على دفع الاستثمار النمساوي داخل مصر وزيادة التعاون والاستثمار.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مصر ستتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي مطلع فبراير المقبل، مضيفًا أن مصر لها دور محوري ومعروف في إفريقيا، بالإضافة إلى دورها الإقليمي.
وفي سياق آخر، أضاف راضي أن وزارة الصحة تنفذ مبادرة الرئيس السيسي بأكبر مسح طبي شامل في العالم، حيث يعد هذا المسح الطبي الشامل الذي تنفذه مصر لما يقرب من 60 مليون مواطن لم يحدث في تاريخ الأمم، وأقرب مسح طبي شامل في العالم للمسح المصري كان في نيجيريا بما يقارب 20 مليون مواطن، وكان خاصًّا بالمصابين بـ"الإيدز".
وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن وزارة الصحة تقوم بتوفير العلاج اللازم للمصابين بالأمراض غير السارية.

فيديو قد يعجبك: