إعلان

استثمارات مصر في سندات الخزانة الأمريكية ترتفع لـ3.584 مليار دولار بيوليو

12:48 م الخميس 28 سبتمبر 2023

وزارة الخزانة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أظهرت بيانات منشورة على موقع وزارة الخزانة الأمريكية ارتفاع إجمالي رصيد استثمارات مصر في سندات الخزانة الأمريكية (قصيرة وطويلة الأجل) خلال شهر يوليو الماضي ليسجل ثاني أعلى رصيد له في 2023.

وارتفعت استثمارات مصر في سندات الخزانة الأمريكية بقيمة 852 مليون دولار حتى شهر يوليو الماضي ليصل إجمالي الرصيد إلى 3.584 مليار دولار مقارنة بقيمة 2.732 مليار دولار في يونيو الماضي، مدفوعا بزيادة الاستثمارات قصيرة الأجل، وفق موقع وزارة الخزانة الأمريكية.

وكان أعلى رصيد لاستثمارات مصر في سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر يناير الماضي عندما سجل 3.809 مليار دولار، وفق البيانات المنشورة.

وأدوات الدين الأمريكية أو كما تعرف باسم سندات الخزانة تعد أحد أهم فرص الاستثمار المتاحة للمستثمرين على مستوى أنحاء العالم (بنوك مركزية وصناديق استثمار وبنوك وخلافه) مقابل حصولهم على سعر فائدة مضمون بدون مخاطر ولذلك السبب تحظى باقبال كبير.

وتتركز أغلب الاستثمارات المصرية في سندات الخزانة قصيرة الأجل، بحسب بيانات موقع الخزانة الأمريكية.

وبحسب موقع وزارة الخزانة الأمريكية، ارتفعت استثمارات مصر في سندات الخزانة الأمريكية (قصيرة الأجل) بقيمة 851 مليون دولار خلال شهر يوليو الماضي ليصل إجمالي الرصيد إلى 3.484 مليار دولار مقارنة بقيمة 2.633 مليار دولار في يونيو الماضي.

فيما ارتفع رصيد استثمارات مصر في سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل- أكثر من سنة- بشكل طفيف ليصل إلى 100 مليون دولار في يوليو مقارنة بقيمة 99 مليون دولار في يونيو.

وخطف بريق ارتفاع سعر الفائدة على الدولار أنظار جميع المستثمرين على مستوى العالم بعد مواصلة الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) رفع سعر الفائدة وفضلا عن زيادة مخاطر الاستثمار في الأسواق الناشئة بسبب النزاع الروسي الأوكراني.

وخلال سنة ونصف رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة على الدولار أكثر من مرة ليصل حاليا إلى 5.25% و5.5% بهدف كبح جماح التضخم- وتيرة زيادة الأسعار- ووصوله للمعدل المستهدف 2%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان