إعلان

بنك قناة السويس يضخ 400 مليون جنيه في رأس المال ليصل لـ 5 مليارات جنيه

11:45 ص الثلاثاء 11 يوليو 2023

بنك قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أعلن مجلس إدارة بنك قناة السويس الموافقة على ضخ 400 مليون جنيه زيادة في رأس ماله –عن طريق توزيع أسهم مجانية- في ضوء موافقة البنك المركزي على مشروع المجلس.

وأوضح البنك في بيان له للبورصة اليوم، أن هذه الزيادة يترتب عليها زيادة رأس المال المصدر للبنك من 4.6 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه تمثل عدد أسهم 40 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

وبذلك يتوافق البنك مع الحد الأدنى لوصول رأس المال إلى 5 مليارات جنيه وفقا لما أقره قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد الصادر في سبتمبر 2020.

وأضاف البنك أن الموافقة على زيادة رأس مال البنك جاءت بعد ن نظر المجلس مشروع التوزيع المقترح لزيادة رأس مال البنك في حدود رأس المال المرخص به وقدره 5 مليارات جنيه وذلك في ضوء موافقة المركزي الصادرة بتاريخ 5 يوليو 2023.

وتمت زيادة رأس مال البنك، بحسب البيان، عن طريق استخدام كامل رصيد الاحتياطي القانوني المكون حتى 31 ديسمبر 2022 والبالغ نحو 175.4 مليون جنيه، وجزء من الأرباح المحتجزة عن أعوام سابقة بمبلغ قدره 224.6 مليون جنيه.

وبذلك يصبح إجمالي رأس مال البنك المصدر والمدفوع 5 مليارات جنيه (في حدود رأس المال المرخص به).

ووافق المجلس على تفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار والسير في إجراءات الإعداد لعقد الجمعية العامة العادية يوم 13 أغسطس القادم –مبدائيا-، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: