إعلان

استعدادات البنوك لتغذية ماكينات ATM خلال إجازة عيد الفطر

01:11 م الخميس 20 أبريل 2023

ماكينات ATM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

رفعت البنوك استعداداتها القصوى خلال إجازة عيد الفطر بتغذية ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية وهي الخطة البديلة التى تلجأ له في أوقات الأعياد بهدف تمكين العملاء من أداء تعاملاتهم على خدمتي السحب والإيداع على مدار 24 ساعة.

وقرر البنك المركزي تعطيل العمل بفروع البنوك 6 أيام متتالية بمناسبة عيد الفطر وتحرير سيناء بداية من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء على أن تعود للعمل من يوم الأربعاء القادم.

وقال عدد من موظفي البنوك، لمصراوي، إنه تم تفعيل الخطط البديلة خلال إجازة الأعياد بزيادة الدوريات المرورية من الموظفين لتغذية ماكينات الصراف الآلي ومراقبة مستويات النقدية المتاحة فيها على مدار اليوم لسرعة شحنها قبل توقفها عن العمل.

وأضافوا أن دوريات مرورية من الموظفين ستمر خلال الإجازات لتغذية ماكينات الصراف الآلي بأكثر من مرة في اليوم، وذلك حسب احتياجات كل ماكينة، وكثافة الضغط على استخدامها التي تختلف من منطقة إلى أخرى.

ونسقت البنوك مع سيارات نقل الأموال لتغذية كافة الماكينات التابعة لها في المولات، ومحال التجزئة، والقائمة في الشوارع، وحول فروع البنوك لتزويدها بالنقدية اللازمة لضمان استمرار الخدمة خلال إجازة العيد، بحسب موظفي البنوك.

وأوضح الموظفون أن عمل ماكينات الصراف الآلي ستخضع للمراقبة على مدار الساعة على كافة المحافظات المختلفة، وذلك للتأكد من عدم وجود أية أعطال مفاجئة للماكينة لسرعة إصلاحها ولضمان عدم خروجها عن العمل.

ويبلغ عدد ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية 22 ألف ماكينة تابعة للبنوك منتشرة حول الفروع وفي الشوارع والميادين.

فيديو قد يعجبك: