إعلان

عمومية "أبو ظبي الإسلامي" تعيد انتخاب محمد علي رئيسا تنفيذيا لفترة جديدة

12:40 م الأربعاء 22 مارس 2023

مصرف أبو ظبي الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وافقت الجمعية العامة لمصرف أبو ظبي الإسلامي مصر على إعادة انتخاب محمد علي رئيساً تنفيذياً وعضواً منتدباً لمدة 3 سنوات- لدورة ثالثة- تنتهي في مارس 2025، وفق إفصاح من البنك للبورصة المصرية اليوم.

ووافقت الجمعية العامة للمصرف وبعد اتباع نظام التصويت التراكمي على تجديد انتخاب أعضاء مجلس إدارة المصرف لمدة 3 سنوات قادمة، حيث فوضت الجمعية العامة مجلس الإدارة في تعيين عضوين مستقلين (غير تنفيذيين) على الأقل، وألا يقل تمثيل المرأة عن عضوتين طبقا لتعليمات الحوكمة الصادرة من المركزي.

ويمتلك محمد علي، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في مصرف أبوظبي الإسلامي مصر قبل نهاية 2017، خبرات دولية واسعة تتجاوز 30 عاماً في مجال الخدمات المالية والمصرفية، حيث شغل سابقاً مناصب قيادية عليا في العديد من المصارف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقبل انضمامه إلى مصرف أبوظبي الإسلامي، كان محمد علي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لـ "بنك المشرق- مصر"، كما شغل أيضاً مناصب عليا في كل من "كريدي أجريكول" و"بنك أبو ظبي الوطني" و"أمريكان إكسبرس" في مصر.

كما وافقت الجمعية العامة على تجديد تعيين أعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية لدورة جديدة لمدة 3 سنوات مع اعتماد التعديلات التي طرأت على تشكيل هيئة الفتوى خلال الدورة الحالية.

وحقق البنك نموا في صافي الأرباح بنسبة 51% على أساس سنوي خلال عام 2022 مقارنة بعام 2021، مدفوعا بنمو ملحوظ في جميع مجالات البنك، وفق بيان سابق للبنك.

وارتفع صافي أرباح البنك، وفق نتائج الأعمال، خلال عام 2022 إلى 2.190 مليار جنيه بعد خصم الضرائب بزيادة 739 مليون جنيه عن أرباح العام السابق له.

فيديو قد يعجبك: