إعلان

صندوق النقد العربي ينضم للتحالف العالمي لتعزيز المدفوعات الرقمية

03:14 م الخميس 14 يوليه 2022

صندوق النقد العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن صندوق النقد العربي انضمامه للتحالف العالمي لتعزيز المدفوعات الرقمية التابع للأمم المتحدة "Better than Cash Alliance"، وذلك بهدف تعزيز المدفوعات الرقمية وتسريع الشمول المالي في المنطقة العربية.

وقال الصندوق، في بيان له اليوم الخميس، إنه يعمل على تعزيز استخدام المدفوعات الرقمية المسؤولة لتحسين الوصول للتمويل والخدمات المالية، والشفافية، والكفاءة، حيث يواصل تركيز أولوياته على دعم فئات الشباب والنساء والمشروعات الصغيرة في جهوده لرقمنه المدفوعات، بما يخدم أغراض تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، إن صندوق النقد العربي سينضم إلى أكثر من 80 من أعضاء التحالف من الحكومات والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية، الملتزمة في تعزيز المدفوعات الرقمية المسؤولة للمساعدة في إحراز تقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف أن الانضمام إلى التحالف يأتي من الحرص الذي يبذله صندوق النقد العربي في قيادة الجهود نحو رقمنة المدفوعات المسؤولة في المنطقة العربية، وإطلاع أعضاء التحالف على أنشطته للاستفادة من تبادل التجارب والخبرات مع الأعضاء الآخرين، بما يدعم تحسين رقمنة المدفوعات المسؤولة، على المستوى العالمي وفي العالم العربي على وجه الخصوص.

وقالت الدكتورة روث غودوين غرون، المدير العام للتحالف العالمي لتعزيز المدفوعات الرقمية، إن صندوق النقد العربي يشارك في الجهود العالمية المتنامية للتحول من الدفع النقدي إلى نظام المدفوعات الرقمية المسؤولة للارتقاء بمعيشة مختلف فئات المجتمع.

فيديو قد يعجبك: