إعلان

شهية الشراء تُحرك الطلب على قروض السيارات في البنوك في 2021

04:17 م الجمعة 18 يونيو 2021

قروض السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مسؤولو تجزئة مصرفية في عدد من البنوك، إن الطلب على قروض السيارات تشهد زيادة طفيفة بداية من العام الجاري مقارنة من نفس الفترة من العام قبل الماضي قبل كورونا.

وأشار المصادر إلى أن طلب العملاء العاديين خارج مبادرة إحلال وتجديد السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز)، ارتفعقليلا العام الجاري مقابل نفس الفترة من 2019، مع عدم المقارنة بـ 2020 بسبب الركود الذي صاحب تفجر أزمة كورونا.

وكان الطلب على قروض السيارات شهد ركودا في البنوك خلال 2020 مع بدء ظهور فيروس كورونا، والذي أدى لتغيير أولويات العملاء وتقليل شراء السلع والاقتراض حتى وضوح تأثيرات الفيروس على سوق العمل.

قال وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي، إن الطلب على قروض السيارات يسير بمعدلات طبيعية بالبنوك بنفس معدلات عام قبل كورونا، ولا يوجد قفزات كبيرة على طلب قروض لشراء سيارات جديدة.

وأضاف ناجي، أن البنوك تتلقى طلبات في مبادرة إحلال عمل السيارات للوقود المزدوج، لكن حجم هذه الطلبات وتأثيرها على زيادة معدلات القروض يتضح بعد 3 إلى 4 شهور، وخاصة هذه المبادرة مطبقة على إحلال السيارات القديمة بالجديدة محلية الصنع.

وقال صبري البندري رئيس قطاع محفظة الائتمان في أحد البنوك، إن الطلب على قروض السيارات بدأ يشهد ارتفاعا طفيفا بداية من العام الجاري مقارنة بالفترة الماضية نظرا لزيادة الطلب على شراء أنواع جديدة من السيارات مثل شيفروليه كابتيفا التي تأتي في إعلان الفنان أحمد حلمي،وتوسان، وسكودا كودياك، وأم جي.

وأشار إلى أن زيادة طلب المواطنين على شراء أنواع السيارات الجديدة أدي إلي وجود ارتفاع الطلب على القروض ولكن بنسبة ليست بالكبيرة حيث بعض أنواع هذه السيارات لا تتوافر في السوق حاليا.

وقال رشوان حمادي رئيس قطاع عملاء ومنتجات التجزئة في البنك التجاري الدولي، إن البنك يقدم قروض السيارات تحت برنامج القرض الشخصي مشيرا إلى أن الطلب على قروض السيارات الجديدة لم يتحرك كثيرا خلال العام الجاري.

وأشار إلى وجود طلب على مبادرة إحلال العمل بالسيارات بالوقود المزدوج ولكن عملاء هذه المبادرة يخضعون لشروط تختلف عن العملاء العاديين.

وقال إيهاب دره، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك مصر، إن الطلب على قروض شراء السيارات الجديدة يسير بشكل طبيعي ولا توجد زيادة كبيرة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ولكن هناك طلبات مقدمة من العملاء في مبادرة إحلال عمل السيارات للعمل بالوقود المزدوج وتم إصدار عدد من الطلبات وجاري دراسة الباقيين.

فيديو قد يعجبك: