إعلان

مصر كابيتال: إصدار سندات توريق بـ306 ملايين جنيه لرواج للتمويل الاستهلاكي

01:57 م الخميس 30 ديسمبر 2021

خليل البواب رئيس شركة مصر كابيتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

أعلنت اليوم الخميس شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، عن إتمام صفقة الإصدار الرابع بقيمة 305.5 مليون جنيه لصالح شركة رواج للتمويل الاستهلاكي، وذلك مقابل الحقوق المالية المحالة إلى شركة توريق للتوريق.

وبحسب بيان لشركة مصر كابيتال اليوم، يأتي الإصدار على 4 شرائح، الأولى بقيمة 36 مليون جنيه بفترة استحقاق 8 أشهر، والثانية بقيمة 35.3 مليون جنيه بفترة استحقاق 13 شهرًا، والثالثة بقيمة 156 مليون جنيه بفترة استحقاق 37 شهرًا، والرابعة بقيمة 78.2 مليون جنيه بفترة استحقاق 60 شهرًا، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية.

ويأتي هذا الإصدار في غضون أيام بعد الإعلان عن الإتمام الناجح لإصدار سندات توريق لصالح شركة جلوبال كورب للخدمات المالية، ويعد سادس الإصدارات التي تنفذها مصر كابيتال خلال العام الجاري.

وقال خليل البواب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال، إن نجاح الإصدار يأتي كأفضل ختام لعام شهد العديد من الإنجازات للشركة على كافة الأصعدة سواء كانت إطلاق صناديق استثمار متعددة، أو إطلاق منصتي استثمار مباشر في كل من الرعاية الصحية وخدمات التعليم، أو بدء نشاط وتنمية أعمال شركة مصر كابيتال الوساطة في السندات.

وأضاف أن سلسلة الصفقات البارزة التي انفردت بها الشركة خلال العام الجاري يرجع إلي جهود ونجاح فريق العمل خاصة العمل على إتمام إصداري سندات في فترة زمنية قصيرة.

وقامت مصر كابيتال بدور المستشار المالي الأوحد ومدير الإصدار ومرتب والمنسق العام والمروج الاكتتاب، بالإضافة لقيام مصر كابيتال وبنك مصر والبنك الأهلي والبنك العربي الأفريقي بدور ضامني التغطية، بالإضافة إلى قيام مكتب الدريني وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح، ومكتب إرنست أند يونج بدور مراقب حسابات الإصدار.

فيديو قد يعجبك: