البنك الأهلي يتلقى طلبات العملاء بمبادرة التمويل العقاري الجديدة 3%

02:22 م الأحد 17 أكتوبر 2021
البنك الأهلي يتلقى طلبات العملاء بمبادرة التمويل العقاري الجديدة 3%

البنك الأهلي

كتبت-منال المصري:

بدأت فروع البنك الأهلي المصري في تلقي طلبات العملاء في مبادرة التمويل العقاري ذات الفائدة المنخفضة 3% سنويًا لشريحة متوسطي ومحدودي الدخل خلال الأيام الماضية بعد انتهائه من إجراءات العمل الداخلية بحسب مديرو أفرع تحدثوا لمصراوي.

وكان البنك المركزي المصري أعلن رسميًا في شهر يوليو الماضي شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

ورصد مديرو الفروع إقبالًا واسعًا من شريحة متوسطي الدخل للحصول على تمويل في المبادرة لشراء وحدة سكنية طبقا لشروط المبادرة وجاري حاليا دراسة طلباتهم، أما شريحة محدودي الدخل فيتلقى البنك ملفاتهم من صندوق ضمان للتمويل العقاري.

وكان كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، قال في تصريحات سابقة لمصراوي إن البنك يستهدف ضخ 30 مليار جنيه قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 عاما في المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري الجديدة بفائدة سنوية متناقصة 3%، بما يمثل 30% من إجمالي الشريحة المخصصة للمبادرة من جانب البنك المركزي.

ويدخل ضمن محاور عمل البنك الأهلي مواصلة دعم مبادرات البنك المركزي المصري وينبع ذلك من إيمان البنك الكبير بأهمية تلك المبادرات القومية ودورها في النهوض بالاقتصاد القومي وبصفة خاصة مبادرة التمويل العقاري بكافة شرائحها لتوفير المسكن الملائم بأقل تكلفة ممكنة للمواطنين.

ويشارك 22 بنكًا في مبادرات التمويل العقاري سواء الجديدة أو القائمة من وقت سابق لتمويل شريحتي محدودي ومتوسطي الدخل، وهي: "البنك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والعقاري، والتجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، والمصرف المتحد، والتنمية الصناعية، وقطر الوطني الأهلي".

كما تشارك بنوك: "بلوم-مصر، والزراعي المصري، وقناة السويس، والكويت الوطني، وكريدي أجريكول، والشركة المصرفية العربية الدولية، والمصري الخليجي، والمصري لتنمية الصادرات، وأبوظبي التجاري، والمشرق، والاستثمار العربي، وفيصل الإسلامي".

ووضع المركزي تعريفا موحدا لمحدودي ومتوسطي الدخل بالمبادرة وفقا للدخل الشهري للمواطن فمحدودي الدخل من لا يتجاوز دخله الشهري بين 4500 جنيه للأعزب، و6 آلاف جنيه للأسرة، أما متوسطي الدخل، فيبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 10 آلاف جنيه للعزب، و14 ألف جنيه للأسرة.

ولم تضع المبادرة قيودا على مساحة الوحدة السكنية لشريحة متوسطي الدخل في المبادرة ولكن سيتم الاستناد إلى سعر الوحدة السكنية الذي يتراوح من 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه بمقدمة أولى مسددة من العميل بنسبة 15% من إجمالي سعر الوحدة السكنية أو من 1.1 مليون إلى 1.4 مليون جنيه بمقدمة مسددة من العميل 20 من إجمالي سعر الوحدة السكنية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
911

إصابات اليوم

65

وفيات اليوم

730

متعافون اليوم

357629

إجمالي الإصابات

20412

إجمالي الوفيات

296897

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي