إعلان

بنك فيصل الإسلامي يعين سيدة عضوا بمجلس الإدارة لأول مرة في تاريخه

02:17 م الخميس 21 يناير 2021

بنك فيصل الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك فيصل الإسلامي، اليوم الخميس، ضم أماني خالد محمد بورسلي عضوا في مجلس إدارته "غير تنفيذي"، ممثلة عن بنك الإثمار المساهم في رأسمال البنك.

وقالت مصادر مسؤولة في البنك، لمصراوي، إن اختيار سيدة عضوا في مجلس إدارة البنك تعد سابقة لأول مرة في تاريخ البنك والتي كانت سياسته تكتفي بالأعضاء من الرجال فقط.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية حددت نهاية شهر ديسمبر الماضي كحد أقصى لجميع الشركات المقيدة في البورصة المصرية أو تلك الخاضعة لإشرافها ورقابتها لتعيين عنصر نسائي على الأقل بتشكيل مجالس إدارتها.

وبنك فيصل الإسلامي مقيد في البورصة المصرية كشركة مساهمة مصرية، وهو أحد الاستثمارات السعودية في مصر، وأحد أكبر البنوك في البلاد ومنطقة الشرق الأوسط، والذي يقدم عملياته المصرفية بما يتوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية.

وأكدت المصادر ببنك فيصل أن البنك بدأ لأول مرة أيضا تعيين شابات من حديثي التخرج في البنك بداية من 2018 فقط، حيث كان البنك يكتفي بتعيين الشباب فقط.

وأشارت المصادر إلى أن اتجاه البنك لتعيين شابات جاء بعد تقديم إحدى العضوات في مجلس النواب الماضي استجوابا لبنك فيصل الإسلامي عن أسباب عزوفه عن تعيين شابات.

فيديو قد يعجبك: