إعلان

280 مليار جنيه زيادة بقروض البنوك بمصر للعملاء في 6 أشهر (جراف تفاعلي)

01:04 م الثلاثاء 04 أغسطس 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أظهرت بيانات البنك المركزي أن إجمالي قيمة القروض المقدمة من البنوك العاملة في مصر للعملاء زادت بنحو 280 مليار جنيه بنسبة 15.4% خلال فترة 6 أشهر انتهت بنهاية أبريل الماضي.

ووفقا لآخر بيانات البنك المركزي عن القروض في نشرة شهر يونيو الماضي، وصل إجمالي قروض البنوك للعملاء إلى نحو 2.1 تريليون جنيه بنهاية أبريل مقابل نحو 1.8 تريليون جنيه بنهاية أكتوبر الماضي.

وبحسب بيانات المركزي، كان الجزء الأكبر من الزيادة بقروض البنوك للعملاء خلال الفترة المذكورة في شهري مارس وأبريل، حيث زادت القروض خلالهما بقيمة 202 مليار جنيه بنسبة 10.7%، وذلك رغم ظهور تداعيات فيروس كورونا المستجد خلال هذين الشهرين.

وتزامن هذين الشهرين مع عدة إجراءات من البنك المركزي لتخفيف تداعيات أزمة كورونا على المجتمع الاقتصادي في مصر، ومنها خفض أسعار الفائدة في عدد من المبادرات التي كان طرحها مؤخرا إلى 8% متناقصة بدلا من 10% متناقصة منها مبادرة دعم الصناعة التي أدخل فيها قطاعات جديدة مثل الزراعة والمقاولات.

كما خفض البنك المركزي أسعار الفائدة 3% بشكل استثنائي في 16 مارس الماضي خلال اجتماع طارئ كإجراء استباقي من أجل استيعاب تداعيات أزمة فيروس كورونا.

ويرصد مصراوي في الجراف التفاعلي التالي تطور قروض البنوك للعملاء خلال فترة 6 أشهر تنتهي بنهاية أبريل الماضي، وفقا لأحدث بيانات البنك المركزي عن القروض.

فيديو قد يعجبك: