إعلان

اتحاد بنوك مصر يحصل على جائزة الأداء المتميز في مواجهة كورونا

02:15 م الأحد 20 ديسمبر 2020

الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب يمنح اتحاد بنوك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

كرم الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، بمناسبة حصول الاتحاد على جائزة "الأداء المتميز في مواجهة أزمة كورونا لعام 2020"، وذلك في احتفالية العاصمة اللبنانية بيروت أمس الأول الجمعة، بحسب بيان من اتحاد بنوك مصر.

وقال اتحاد بنوك مصر إن منحه هذه الجائزة يعد بمثابة وسام استحقاق للاتحاد؛ الذي قام في الآونة الأخيرة منذ إعلان فيروس كورونا المستجد جائحة عالمية بوضع أمان وصحة العاملين والمتعاملين في القطاع المصرفي نصب أعينه.

وأضاف الاتحاد أن ذلك يأتي انطلاقا من دوره المحوري في مجال المسئولية المجتمعية وكونه صاحب المبادرات التي تهدف لدعم المجتمع المصري في كافة الأحوال.

وذكر اتحاد بنوك مصر أنه جهوده في هذا المجال تأتي تدعيما لجهود الدولة في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم والتي تتطلب تكاتف جميع الجهود لمواجهة الآثار المترتبة على فيروس كورونا سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي والصحي، والتي تعاملت الدولة معه بمنتهى الاحترافية والجدية منذ بدء الجائحة.

وأشار الاتحاد إلى أنه في إطار دعم جهود الدولة للتصدي لفيروس كورونا، قام بالعديد من الجهود الاستثنائية التي كان من شأنها الحد من الآثار السلبية لتلك الجائحة ومن تلك الجهود؛ وضع خطة للبنوك بشأن الإجراءات الاحترازية اللازم اتخاذها لمواجهة تداعيات كورونا حفاظا على أمان وصحة العاملين والمتعاملين في القطاع المصرفي.

كما تولى الاتحاد التنسيق لحملة جمع التبرعات لصالح المتضررين من تداعيات كورونا ووصل حجم تبرع الجهاز المصرفي لما يزيد عن 750 مليون جنيه، وذلك للحد من آثار الجائحة والتعاون مع الدولة لتوفير الأدوية والأجهزة الطبية للمتضررين، بحسب البيان.

وأوضح الاتحاد أنه أطلق أيضا الحملة القومية للتوعية بمزايا السداد الإلكتروني تحت شعار "باي باي نقدية.. ده زمن الإلكترونية"، كأحد الاجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وقال إن الحملة استهدفت زيادة الوعي ونشر ثقافة استخدام خدمات الدفع الإلكتروني من خلال التعامل بنقاط البيع "POS" ورمز الاستجابة السريع "QR Code" لدى كلٍ من التجار، والعمالة، والعملاء وذلك بصورة بسيطة وسهلة لتعزيز التعاملات المالية الإلكترونية.

وأضاف الاتحاد أن الحملة جاءت في إطار خطة الدولة لتقليل الاعتماد على النقدية، وتعزيز التعاملات المالية الالكترونية، خاصة في ظل تلك الظروف حفاظا على التباعد الاجتماعي وتقليل التجمعات من خلال التعامل بالوسائل الرقمية.

كما قدم اتحاد بنوك مصر مقترحات للبنك المركزي في ظل تداعيات كورونا تتعلق بمواعيد العمل بالبنوك، وعلاج المتضررين من القطاع المصرفي لكونهم في وضع خطر لنزولهم للعمل في ظل تلك الظروف، كما تم التنسيق مع البنك المركزي ووزارة الصحة؛ لتخصيص أسّرة للمصابين بفيروس كورونا من القطاع المصرفي، وفقا للبيان.

وذكر الاتحاد أنه حث البنوك على تفعيل كافة الخدمات الالكترونية الموجودة لديهم (Digital platforms) مع حثهم على إعداد فيديوهات تعريفية (2D movies) لتوعية العملاء بالقنوات الإلكترونية التي يمكن للعملاء التعامل والتواصل من خلالها خلال تلك الازمة دون الحاجة للذهاب إلى الفروع.

وأكد اتحاد بنوك مصر حرصه على الاستمرار في توفير أفضل سبل التواصل لتعزيز التعاون الفعال لمواجهة فيروس كورونا من خلال عقد شراكات مع الحكومة والعديد من مؤسسات المجتمع المدني من أجل تعزيز جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب يمنح اتحاد بنوك مصر جائزة الأداء المتميز ...

فيديو قد يعجبك: