إعلان

سفير مصر بالكويت: حشود هائلة من الناخبين منذ السابعة صباحًا

10:54 ص الجمعة 16 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

شهدت لجان الاقتراع المقامة بمدينة الكويت، احتشادًا كبيرًا للمصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018.

وأعلن سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، أن أعداد الناخبين أمام مقر السفارة في تزايدٍ مستمر منذ الصباح الباكر، واصفًا سلوك الناخبين والتزامهم بالقواعد التي وضعتها السفارة خلال العملية الانتخابية بـ"المشرف".

وأعرب القوني، في تصريح له اليوم الجمعة، عن توقعه بارتفاع نسبة المشاركة بشكلٍ كبير من قبل الناخبين، خاصةً أن الساعات الأولى من فتح باب التصويت، شهدت حشودًا هائلة من الناخبين، الذين توافدوا على مقر السفارة منذ الساعة السابعة من صباح اليوم.

وأشاد سفير مصر لدى الكويت بوعي الجالية المصرية، خاصة كبار السن الذين حرصوا على التوافد على السفارة مبكرا للإدلاء بأصواتهم، حاملين الأعلام الوطنية في أجواء احتفالية مبهرة، معربا عن أمله في استمرار كثافة المشاركة خلال يومي الانتخابات المقبلين، مؤكدًا أن العملية الانتخابية تسير وسط أجواء من الشفافية والديمقراطية، تعكس صورة حضارية عن المواطن المصري والدولة المصرية أمام جميع دول العالم.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، اليوم الجمعة، وتستمر حتى الأحد المقبل.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، الانتهاء من توفير جميع الأوراق والمستلزمات والمتطلبات بداخل مقار جميع السفارات والقنصليات بالخارج.

يذكر أن المصريين في الخارج دخلوا اعتبارًا من أول أمس الأربعاء مرحلة الصمت الانتخابي، وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي مع رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى، في هذه الانتخابات.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 وحتى الـ28 من مارس الجاري.

وتنتهي عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 إبريل لتعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من إبريل.

 

فيديو قد يعجبك: