إعلان

أطفال في مهمة انتخابية.. مسيرات وهتافات "انزل شارك" (صور)

04:10 م الإثنين 26 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تصوير - محمدحسام الدين و إسلام فاروق وأحمد طرانة ومحمود أبو ديبة:

من بحري لوجه قبلي، تعدد المسيرات لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية خلال يومها الأول؛ لكن وسط هذه المسيرات برزت مشاركة الطلاب والأطفال أمام اللجان الانتخابية رافعين شعار "انزل شارك.. مصر أهم".

من السويس؛ نظم عشرات الطلاب بمدرسة الجهاد مسيرة إلى مقر لجنة مدرسة محمد حافظ الابتدائية حاملين علم مصر وعلم السويس، مرددين هتافات "انزل شارك"، كما جابت عددا من اللجان بمحيط حي السويس بعد ساعات من بدء عملية التصويت.

وتفاعل الناخبون مع الطلاب وحرصوا على التقاط صور تذكارية مع الأطفال، أمام اللجان رافعين أصابعهم بالمصبوغة بالحبر عقب التصويت.

وفي المنيا؛ حثّ الطفل أحمد سعد، صاحب الـ8 سنوات، أهالي مدينة سمالوط، =للمُشاركة في الانتخابات الرئاسية، من خلال حمله لـ"علم مصر"، وسط ترديد عبارة "انزل شارك.. صوتك أمانة".

وقال أحمد، إنّه حرص على شراء "العلم"، من أحد الباعة، المتواجدين في المدينة، مقابل 30 جُنيهًا، قام بإدخارها من مصروفه اليومي، وطالب من والده اصطحابه أمام إحدى اللجان، حاملًا العلم ويُردد عبارة "انزل شارك.. صوتك أمانة" ضمن مُشاركته مع زملائه في المدرسة، في المُبادرة التي أطلقتها مُديرية التربية والتعليم تحت عنوان "انزل شارك".

وخرجت بعض طالبات مدارس المنيا في مسيرة لحث المواطنين على المُشاركة في الانتخابات، رافعين أعلام مصر ولافتات "انزل شارك".

مشاركة الأطفال في الانتخابات كانت حاضرة في الإسماعيلية؛ حيث احتفل أحد الناخبين أمام إحدى اللجان الانتخابية بمدرسة نفيشة المؤسسة التابعة لمركز الإسماعيلية، برفقة أطفاله بانتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، مؤكدًا أنه حرص على اصطحاب أطفاله وزوجته ووالدته للاقتراع لصالح السيسي، لاستكمال خطة التنمية ومكافحة الإرهاب.

وحمل الأب أطفاله، وتراقصوا على الأغاني الوطنية، أمام اللجنة الانتخابية، موضحا أنه حرص على مرافقة أطفاله لترسيخ مبدأ المشاركة وتعريفهم بأهمية الإدلاء بصوتهم والتعبير عنه في أي استحقاق ديمقراطي.

وشهدت لجنة 17 ومقرها مدرسة الدكتور أحمد زويل، بمدينة دسوق بكفر الشيخ، إصرار طفل حضر برفقة جده أثناء الإدلاء بصوته الانتخابي على الدخول للجنة وتقليد الكبار في الإدلاء بأصواتهم.

وعقب انتهاء الجد من الإدلاء بصوته، أصر الطفل على وضع إصبعه في الحبر الفسفوري، فيما استقبل المستشار محمد سليم، رئيس هذه اللجنة، الطفل بحفاوة بالغة. وقال عاطف غلوش، جد الطفل إنه أصر على رفقته خلال توجهه للجنته الانتخابية، وطلب منه أنه يريد الإدلاء بصوته لصالح الرئيس عبد الفتاح السيسي.

​تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان