إعلان

وزير البيئة: البرلمان يأتي في لحظات حاسمة يعيشها الوطن

04:38 م الأحد 22 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، على حرصه على التوجه لمقر لجنته الانتخابية للإدلاء بصوته في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية منذ فتحها أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم في التاسعة من صباح اليوم.

وشدد وزير البيئة، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، على أهمية المشاركة في اختيار مجلس النواب المقبل، لما يمثله ذلك من عملية ديمقراطية يختار الشعب فيها نوابه للقيام بعملهم تحت قبة البرلمان، داعيًا جموع المواطنين الذين يحق لهم التصويت في المرحلة الثانية للانتخابات بالإدلاء بصوتهم بعد اختيار المرشح الذين يرغبون بأن يمثلهم في البرلمان.

وقال فهمي إنه درس كافة المرشحين المتواجدين في الدائرة التى يحق له التصويت فيها، واختار من يصوت لهم، اليوم، مشدداً على أهمية معرفة المواطن للمرشح الذي سيدلي له بصوته لأنه سيمثله ببرلمان يأتي في لحظات تاريخية حاسمة يعيشها الوطن، في إطار رغبة الدولة والشعب في الانطلاق وبناء مصر الجديدة.

وفتحت لجان الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في التاسعة صباح الأحد. تستمر الانتخابات على مدى يومين.

يجرى الاقتراع في 13 محافظة يبلغ عدد الناخبين فيها نحو 28 مليون ناخب.

وبدأ تصويت المصريين بالخارج يوم السبت ومن المقرر أن ينتهي اليوم.

ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2872 مرشحًا على 222 مقعدًا في 102 دائرة انتخابية.

وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي وكانت نسبة الحضور 27 في المئة من إجمال الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.

وتعد الانتخابات البرلمانية الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم اثر ثورة 30 يونيو 2013.

ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

فيديو قد يعجبك: