إعلان

المصريون بتونس يشرعون في اختيار رئيسهم

01:11 م الخميس 15 مايو 2014

انتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس – (أ ش أ):

بدأت في تمام التاسعة من صباح اليوم الخميس، عملية اقتراع الجالية المصرية بتونس، في الانتخابات الرئاسية، وذلك داخل اللجنة الفرعية بمقر السفارة المصرية في وسط العاصمة التونسية. وتستمر عمليات الاقتراع حتى التاسعة من مساء الأحد 18 مايو الجاري.

وفتحت السفارة أبوابها أمام الناخبين من أبناء الجالية المصرية الذين قاموا بالإدلاء بأصواتهم، في الدقائق الأولى من بدء عملية الاقتراع، حيث شهد مقر السفارة إقبالاً هادئاً من الناخبين وسط إجراءات سرية ومباشرة.

وأكد السفير أيمن جمال الدين مشرفة سفير مصر بتونس، أن المشاركة في انتخابات الرئاسة ''واجب وطني'' على كل المصريين سواء في الداخل أو في الخارج، موضحاً أن الانتخابات الرئاسية ''علامة فارقة'' في عملية الانتقال الديمقراطي التي تشهدها مصر، حيث تعتبر المرحلة الثانية في استكمال بنود خارطة المستقبل التي أعلنتها القوى الوطنية في 3 يوليو 2013، بعد إقرار الدستور الجديد، وفي انتظار الانتخابات البرلمانية.

من جهته صرح محمد محمود قنصل مصر بتونس، بأن الناخب عليه أن يقدم أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المتضمن الرقم القومي، كوسيلة لإثبات شخصية الناخب قبل التحقق من قيده في قاعدة بيانات الناخبين المنظمة لعملية تصويت المصريين المقيمين في الخارج والخاصة بالانتخابات الرئاسية لعام 2014

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان