إعلان

مصر في المرتبة 54 بمؤشر الابتكار العالمي

04:28 م الإثنين 03 أكتوبر 2022
مصر في المرتبة 54 بمؤشر الابتكار العالمي

أكاديمية البحث العلمي

القاهرة - أ ش أ:

كشف مؤشر البحث العلمي لشهر سبتمبر الماضي، عن احتلال مصر المرتبة 54 دوليا في مؤشر البحوث والتطوير الفرعي، وفقاً لتقرير مؤشر الابتكار العالمي لعام 2022 من بين 132 دولة شملها التقرير.

وأشار المؤشر إلى ارتفاع مؤشر الباحثين خمسة مراكز ليصبح في المرتبة الـ 55، وكذلك ارتفاع مؤشر الإنفاق على البحث والتطوير سبعة مراكز ليصبح في المرتبة الـ 42 بعدما كان في المرتبة الـ 49 عام 2021.

وأكد تقدم مصر في مؤشر المنشورات العلمية والتقنية للمرتبة الـ 49 بعدما كانت في عام 2021 في المرتبة الـ 54، كما تقدمت مصر في مؤشر الابتكار العالمي خمسة مراكز عن العام الماضي وأصبحت في المرتبة الـ 89 عالمياً، موضحا أن مؤشر الابتكار العالمي يعد من المؤشرات الدولية المهمة التي تصدرها المنظمة العالمية للملكية الفكرية ويقوم بترتيب الدول وفقاً للابتكار ومؤسساته والعوامل المساعدة عليه.

ومؤشر "الشهر" هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، قامت بإنشاء المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market