إعلان

"علوم طبية تنسيقها فين".. هاشتاج يعيد جدل كليات العلوم الطبية عبر "تويتر" -صور

11:28 م الثلاثاء 23 يوليو 2019

كلية العلوم الطبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعاد رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الجدل حول كليات العلوم الطبية التي سبق وقرر المجلس الأعلى للجامعات سحبها من تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة، بعدما جاء هاشتاج "#علوم_طبيه_تنسيقها_فين" ضمن الأكثر المتداولة داخل مصر على موقع التغريدات القصيرة "تويتر".

وتضمنت التدوينات على "الهاشتاج" تساؤلات من طلاب وخريجيى الكلية من رواد موقع تويتر، على عدم ضمها لتنسيق الجامعات لهذا العام.

كما عبر المغردون تخوفهم من تحويل الكلية لعلوم صحية بدلًا من علوم طبية، وأن يتحول المسمى الوظيفي من أخصائي علوم طبية، إلى تقني.

وقالت مروة عبدالغفار: "إحنا في نص الطريق ومش هنتراجع ومجبرين نكمل بس واحنا معانا حقنا باذن الله".

وقال أحمد عادل: "لنا الله في كل ما تسببتم فيه لنا من دمار أعصاب وضياع أحلامنا ومستقبلنا.. حقيقي ربنا كبير وقادر ع إنه يجبر بخاطرنا".

وكان المجلس الأعلى للجامعات أعلن سحب كليات العلوم الطبية من تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بعد الأزمة التي أثارتها نقابة الأطباء العام الماضي بإعلانها عدم قيد خريجي كليات العلوم الصحية.

وفي يوليو 2018، قال وزير التعليم العالي في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات: "وجدنا لغط حول الكلية ومسماها ومسمى الخريج والتوصيف الوظيفي من وزارة الصحة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وملتزمون بقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن بتشكيل لجنة للوقوف على كل مشكلات هذا القطاع".

وأشار الوزير إلى أن مجلس الوزراء شكل لجنة مشكلة ممثل فيها وزارة الصحة ونقابة الأطباء والتنظيم والإدارة والتعليم العالى وممثلين من الخريجين لحل الأزمة.

وكانت نقابة الأطباء حذرت طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم من أن خريجي العلوم الصحية التطبيقية أو المسماة بالعلوم الطبية لن تفتح لهم النقابة أبوابها للقيد بها، ولن يتم السماح لهم بممارسة مهنة الطب تحت أى مسمى، مشيرة إلى أن ممارسة الطب مقصورة على خريجى كليات الطب فقط بحكم القانون.

812310973574

اقرأ أيضًا..

"الأعلي للجامعات": لا مساس بالمسمى الوظيفي لطلاب وخريجي كلية العلوم الطبية

وزير التعليم العالي يكشف سبب سحب كليات العلوم الطبية من التنسيق

فيديو قد يعجبك: