إعلان

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024.. موعد ظهورها رسميًا في مدارس القاهرة

12:18 م الأربعاء 22 مايو 2024

مديرية التربية والتعليم في القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكدت مصادر مسؤولة داخل مديرية التربية والتعليم في القاهرة، أن المديرية انتهت من تصحيح أسئلة امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024، وأن مراكز المعلومات تقوم حاليا برفع النتيجة تمهيدا للإعلان عنها رسميًا في المدارس.

وأضافت المصادر في تصريحات أدلت بها إلى "مصراوي"، أنه حتى الآن لم تستقر المديرية على موعد محدد لإعلان النتيجة رسميًا للطلاب في المدارس، لافتة إلى أن بعض المدارس التي بها أعداد طلاب ضئيلة انتهت من رفع النتيجة لكن يتبقى المدارس المتواجد بها أعداد طلاب كبيرة جار العمل على رفع النتيجة.

وأشارت إلى أنه من المقرر الإعلان بشكل موحد عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 في جميع مدارس المديرية وإدارتها المختلفة لكل الطلاب، وذلك تمهيدا للبدء في التقديم للمرحلة الإعدادية 2025.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم وجهت بالعمل على تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني وتجميع درجات الطلاب أول بأول، مع تطبيق قواعد الدقة والشفافية.

وبحسب الوزارة، فإنه من المقرر إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من خلال الإدارات والمديريات.

ووفقا للوزارة، فإنه لا يوجد وقت معين لإعلان نتائج الامتحانات ولكن الإدارات التي تنتهي من رصد وتصحيح درجات التلاميذ في صفوف النقل تعلن نتائج الطلاب من خلال المدارس مباشرة خاصة تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، إذ يتم تجميع درجات الطلاب بالفصلين الدراسيين.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان