إعلان

قرار من "التعليم" بشأن مراجعة استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

03:30 م الجمعة 01 مارس 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الإجراء المتبع من الوزارة بشأن استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء مدة التسجيل أمس الخميس 29 فبراير 2024.

المصادر أضافت، أن المدارس ستقوم بتسليم استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 إلى الكنترولات قريبا، على أن تقوم الكنترولات أو لجان النظام والمراقبة بمراجعة بيانات الطلاب بالاستمارات وتقسيمها حسب الشعبة واللغة الأجنبية الثانية والديانة لحصر أعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة.

ويعد تسليم استمارة الثانوية العامة 2024 شرطًا أساسيًا لدخول امتحانات الثانوية العامة 2024، موضحة أن الطلاب الذين لم يسجلوا استمارة الثانوية العامة 2024 يتم فصله ويحول للمنازل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تستعد لإعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للعام الحالي، خلال الأيام المقبلة، واستعدادًا لعقدها في أول شهر يونيو المقبل.

وتكثف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من استعداداتها لتقييم التلاميذ فى صفوف النقل بالفصل الدراسي الثاني 2024، والتي بدأت مطلع الشهر الجاري.

وبحسب الوزارة، فإنه من المقرر عقد 3 امتحانات للطلاب، امتحانين عبارة عن اختبارات شهور، وامتحان آخر هو لنهاية الفصل الدراسي الثاني، أو ما يسمى بامتحان نهاية العام، ومن ثم يكون التقييم قد انتهى بالعام الدراسي.

وفيما يتعلق بطلاب الشهادة الإعدادية، فمن المقرر أن يؤدون امتحان نهاية العام فقط دون اختبارات شهر، وأيضًا طلاب الشهادتين الثانوية العامة والفنية يؤدون الامتحانات فى نهاية العام وفق المواعيد المحددة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. 9 مزايا لعقد الاختبارات بنفس مواصفات العام الماضي

خلال الصيام.. نصائح مهمة من "أولياء أمور مصر" للطلاب بشأن الدراسة في رمضان

هل تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 شرط لدخول الامتحانات؟

مسابقة الـ 30 ألف معلم.. طرق التقديم والاختبارات والتخصصات

فيديو قد يعجبك: