إعلان

موعد اختبارات مسابقة معلم فصل 2024.. تعرف على الشروط ورابط التقديم

03:02 م الأربعاء 28 فبراير 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

موعد اختبارات مسابقة معلم فصل 2024، من الكلمات الأكثر بحثًا على مدار الساعات الماضية، بعد إعلان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أمس عن عقد امتحانات للمتقدمين لوظيفة معلم فصل في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

ومن المقرر أن تكون اختبارات معلم فصل خلال الفترة من 4 إلى 9 مارس القادم.

ويكون موعد اختبارات مسابقة معلم فصل 2024، في مسابقة شغل وظائف معلم مساعد "معلم فصل" للعام الثالث، من محافظات: "مطروح، الأقصر، الوادي الجديد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، شمال سيناء، قنا، وأسوان"، تم إتاحة الاستعلام عن موقفهم من حيث القبول المبدئي وموعد الامتحان على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن باقي المحافظات والمسابقات الأخرى بعد الانتهاء من إجراءات مراجعة وتدقيق مستندات التقدم.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنه من المقرر مرور اختيار المعلمين بمراحل متعددة أبرزها:

- فتح باب التقديم.

- عقد امتحان في التنظيم والإدارة.

- إجراء تدريب في التربية والتعليم من خلال المديريات التعليمية ذهنيا وبدنيا.

- إجراء تدريب كمرحلة أخيرة في إحدى الجهات.

- الاستعلام الأمني وأخيرا مرحلة تحرير العقود وتسليمهم العمل.

موعد اختبارات مسابقة معلم فصل 2024.

ويتم العمل في تلك المسابقة من خلال آلية محكمة لدى وزارة التربية والتعليم لانتقاء المعلمين تتميز بالشفافية وانتقاء الأفضل، إذ تم تغيير لائحة القانون 155 وأصبح هناك اختبار يجري بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مع ضرورة اجتياز التدريبات المطلوبة.

موعد اختبارات مسابقة معلم فصل 2024.

كما أن هناك بنك أسئلة في الجهاز المركزي بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي وأساتذة كليات التربية لعقد اختبارات في التخصص للمعلمين المتقدمين على المسابقات حسب تخصص كل معلم.

موعد اختبارات مسابقة معلم فصل 2024.

ويقدم الخريج أوراقه عبر موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ويجرى الامتحانات على "اللاب توب أو الكمبيوتر" بصورة مميكنة في عدة تخصصات بينها التخصص الأكاديمي والتربوي والثقافة العامة والسمات الشخصية والمكون اللغوي والجزء التكنولوجي أو المهارات التكنولوجية.

موعد اختبارات مسابقة معلم فصل 2024.

تأتي أبرز التخصصات المطلوبة والمؤهلات المواد الدراسية الأساسية: العلوم والدراسات والرياضيات واللغة العربية والتربية الفنية والحاسب الآلي، التربية العام والتربية الأساسي والعلوم بعض التخصصات منها وخريجي بعض الكليات الحاصلين على دبلوم تربوي.

موعد اختبارات مسابقة معلم فصل 2024.

وتشمل التخصصات المطلوبة أيضا: كلية آداب تاريخ وجغرافيا لتدريس مادة الدراسات الاجتماعية للصفوف الابتدائية الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

موعد اختبارات مسابقة معلم فصل 2024.

أما بالنسبة لموقف المعلمين بالدفعة الثانية من استلام العمل وإنهاء إجراءات التعاقد، فتم الانتهاء من تدريبهم بدنيا وذهنيا فى الوزارة وعددهم تخطى الـ20 ألفا وسيتم تقييم التدريبات من إحدى الجهات المختصة قبل استلامهم العمل فى المدارس لسد العجز فى التخصصات المطلوبة.للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. 9 مزايا لعقد الاختبارات بنفس مواصفات العام الماضي

خلال الصيام.. نصائح مهمة من "أولياء أمور مصر" للطلاب بشأن الدراسة في رمضان

هل تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 شرط لدخول الامتحانات؟

مسابقة الـ 30 ألف معلم.. طرق التقديم والاختبارات والتخصصات

فيديو قد يعجبك: