إعلان

التعليم تدرس مقترحا لإرسال نتيجة الثانوية العامة إلكترونيًّا لكل طالب

01:01 ص الأربعاء 08 مارس 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

تقدم بعض أعضاء لجنة للتعليم، بتقديم مقترح بشأن تطوير آلية إرسال نتيجة الثانوية العامة إلكترونيًّا لكل طالب.

ووعد الوزير النواب، خلال مشاركته في اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، أمس الثلاثاء، لاستعراض خطة الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية، بحضور الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم، بدراسة هذا المقترح ودراسة وضع آليات التنفيذ مع مركز التطوير التكنولوجي.

وأعرب حجازي عن حرصه على المشاركة في هذه اللقاءات التي تسهم في توضيح الرؤى، مؤكدًا دور مجلس الشيوخ المهم والداعم لتطوير العملية التعليمية في مصر.

وأكد الوزير أن المدرسة هي المكان الحقيقى للتعليم والتعلم، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف تحقيق نموذج تعلم نشط عبر تقييم أداء الطالب واختبارات الشهور وورش العمل، ليكون التقييم مستمرًّا على مدار العام.

وأكدحجازي، في ما يتعلق بمجموعات الدعم المدرسي التي أطلقتها الوزارة بداية الفصل الدراسي الثاني، أنه تم وضع آليات وضوابط منظمة لتنفيذ مجموعات الدعم؛ لتحسين مستوى الطلاب الدراسي، وذلك بمقابل مادي مناسب وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور واعتبارها اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة التعليمية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، لافتًا إلى أنه يتم حصول المعلم على مستحقاته عقب الانتهاء من المجموعة.

وتطرق حجازي إلى خطة الوزارة في ما يتعلق باكتشاف الموهوبين ورعايتهم واستثمار موهبتهم، حيث أكد أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها تنفيذ يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية لاكتشاف ورعاية الموهبين بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، فضلًا عن تنظيم مسابقات في مختلف المجالات لتشجيع الطلاب الموهوبين، موضحًا أن الوزارة طبقت المرحلة الثالثة (٢٥٪؜) من يوم الأنشطة في ٧٥٪؜ من المدارس على مستوى الجمهورية وتستهدف تطبيق يوم الأنشطة في ١٠٠٪؜ من المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني الحالي.

وتابع الوزير بأن الوزارة أطلقت مبادرة "إحياء المسرح المدرسي" بالتعاون مع وزارة الثقافة لاكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين في مجال الفنون والثقافة والمسرح ورعايتهم، على أن يتم تنظيم مسابقات لأفضل مسرحية على مستوى الإدارات التعليمية ثم على مستوى المديريات ثم على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان