إعلان

حجازي: إعداد منظومة إلكترونية لإدارة لجان النظام والمراقبة على الثانوية العامة

04:00 م الإثنين 23 يناير 2023

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة قامت بتوفير أجهزة التابلت لجميع طلاب الثانوي، بالإضافة إلى أن الوزارة قامت بإتاحة منصة إلكترونية للتقدم للامتحانات، حيث تم إعداد وتطوير منظومة إلكترونية لإدارة أعمال لجان النظام والمراقبة للثانوية العامة، وربطها بقاعدة البيانات المركزية.

وأضاف الوزير، وتم تجهيز مراكز تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة بشكل إلكتروني - دون تدخل للعنصر البشري - وإعلان نتائج الامتحانات إلكترونيًا على موقع الوزارة.

كان قد شارك الدكتور رضا حجازي، أمس، في احتفالية افتتاح معرض UK Edtech الذي يركز بشكل أساسي على التعليم الرقمي وتكنولوجيا المدارس، ويمثل بيئة مناسبة لتبادل الخبرات في هذا المجال، كما يساهم في نشر ثقافة استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال التعليم.

وقال الوزير: " لقد دعت ثورات التكنولوجيا وعلوم الحاسوب والبرمجة والتطورات السريعة في هذا المجال إلى تحسين قدرات أبنائنا الطلاب على إيجاد حلول مبتكرة للمشكلات المحيطة بهم، من خلال استخدام تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة، والاستعداد للثورة الصناعية الخامسة، لافتًا إلى أنه في هذا الإطار، انتهجت الوزارة استراتيجية في استخدام التكنولوجيا في التعليم في المدارس وتقدمت بخطوات واضحة فيه، وقامت بجهود ملموسة، في تنفيذ هذه الاستراتيجية".

وأوضح الوزير أن من هذه الجهود الموقع الرسمي للوزارة ويضم مجموعة من المنصات التعليمية ومنها منصة التعليم الإلكتروني، ومنصة للبث المباشر للحصص الافتراضية، بالاضافة إلى قناة وزارة التربية والتعليم على موقع اليوتيوب، وقنوات مدرستنا 1، و2، و3 ومنصة حصص مصر وتطبيق الهاتف المحمول (مدرستنا بلس).

فيديو قد يعجبك: