إعلان

قرار جديد لوزير التعليم بشأن طلاب المدارس

06:46 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

الدكتور رضا حجازى

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم تشكيل لجنة لاكتشاف الموهوبين بين طلاب المدارس، على أن تضم في عضويتها مديري عموم تنمية المواد الدراسية والأنشطة، بمشاركة العديد من الشركاء وذلك بهدف الارتقاء بمكانة مصر محليًا وعالميًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور رضا حجازي، اليوم الثلاثاء مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية لمناقشة مهام عملهم والدور المنوط بهم، واستعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2022 /2023.

وأكد "حجازي"، في بيان اليوم، أن القيادة السياسية بالدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات.

وأوضح أن الوزارة مستمرة في تطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة، مشيرًا إلى أن مديري عموم تنمية المواد الدراسية عنصر مهم في هذه العملية بالتعاون مع مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية.

وأكد أن تدريب المعلمين على المناهج الجديدة تكون مسؤولية الأكاديمية المهنية للمعلمين ومركز تطوير المناهج بالتعاون مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية، مشيرًا إلى أن المعلم عنصرًا مهمًا في عملية تطوير التعليم.

وفي نهاية الاجتماع، وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكر لمديري عموم تنمية المواد الدراسية على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، مطالبًا الجميع بمواصلة العمل على تطوير العملية التعليمية.

فيديو قد يعجبك: