إعلان

نحتاج لتشريع مُغلظ.. "المعلمين": الاعتداء على مُدرس في فايد وحبس المتهمين 4 أيام

08:53 م الأحد 24 أكتوبر 2021

خلف الزناتى نقيب المعلمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مينا غالي:

كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، تفاصيل واقعة جديدة تتعلق بالاعتداء على المعلمين، حيث شهدت إحدى مدارس منطقة كاسفريد بمدينة فايد في الإسماعيلية، الخميس الماضي، اعتداء ولي أمر و4 من أعوانه على أحد المعلمين بالمدرسة.

وأضاف الزناتي لمصراوي، أن النقابة تمسكت بحق المعلم وقام رئيس النقابة الفرعية ورئيس اللجنة النقابية بتحرير محضر بالواقعة، وتم حبس المتهمين في الواقعة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتابع الزناتي: "هذه الواقعة متكررة بشكل يومي، والأمر لم يعد له علاقة بأي شئ سوى انحدار الأخلاق والثقافة العامة، ولم يعد هناك وسيلة للحد من الأمر سوى بتشريع قوي ومُغلظ يخرج من مجلس النواب لتشديد عقوبة الاعتداء على المعلمين في المدارس".

وذكر نقيب المعلمين، أن النقابة طالبت مجلس النواب منذ سنوات ومازالت تطالب بخراج هذا التشريع للنور، لكن الأولوية تُعطى للقوانين صاحبة الأولويات لدى المجلس، مضيفًا بأن النقابة تتمسك بحق أي معلم من خلال ممثلي النقابات الفرعية واللجان النقابية في المحافظات، الذين يحرصون على رد اعتبار المعلمين والتقدم ببلاغات عاجلة للنيابة أو محاضر لدى أقسام الشرطة.

وطالب نقيب المعلمين، بضرورة تعزيز ثقافة احترام المعلم وعدم الاعتداء عليه لأنه يمثل النواة لأخلاق المجتمع بأكمله، ودوره كان ولايزال هامًا في التأثير في أي مجتمع، وبالتالي لابد من احترامه وتقديره بما يليق به.

وكانت نقابة المعلمين، قررت تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة، وتخصيص رقم "واتس آب" 01555208606 ‏لتلقي شكاوى المعلمين مع بدء الدراسة، وتنفيذ تعليمات نقيب المعلمين بالتنسيق الكامل مع الفرعيات واللجان النقابية لسرعة تلبية نداء أى معلم يواجه أى مشكلة خلال تأدية رسالته فى تربية وتعليم الأجيال.

فيديو قد يعجبك: