إعلان

14 طالبًا حد أقصى.. زيادة لجان امتحانات الثانوية بالقاهرة إلى 310

11:22 م الأحد 14 يونيو 2020

اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

اجتمع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، مع محمد عطية، مدير تعليم القاهرة، للاطمئنان على الاستعدادات الكاملة لامتحانات شهادة الثانوية العامة 2020.

وشدد المحافظ، خلال الاجتماع، على أهمية تحقيق أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب أثناء الامتحانات، بما يضمن انتظام سير الامتحانات مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين.

واستمع المحافظ لتقرير مدير المديرية عن استعداداتها لأعمال الامتحانات وتجهيز الاستراحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين.

وأكد أن جميع اللجان التي ستُجرى بها الامتحانات سيتم تزويدها ببوابات تعقيم وتطهير ذاتية وكواشف لدرجات الحرارة وكمامات معقمة ومواد تطهير لتوزيعها على الطلاب يوميًا.

وأشار إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام 97967 طالبا وطالبة، مؤكدًا أنه طبقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم تم تخفيض أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية من 20 طالبا إلى 14 فقط، حرصًا على وجود مسافات للتباعد بين الطلاب، الأمر الذي أدى إلى زيادة أعداد اللجان الرئيسية على مستوى المحافظة من 281 لجنة إلى 310 لجان رئيسية.

وطالب المحافظ، مدير المديرية، بزيادة النشر الإعلامي والتوضيحي للطلبة

على موقع المديرية وصفحتها الاعلامية للإرشاد والتوعية بكيفية التعامل مع الحالات المختلفة والاعتذار أو تأجيل الطالب للامتحان.

وشدد على أهمية دور الزائرة الصحية وحرصها على التعامل في مختلف المواقف وحسن التصرف.

وأكد أهمية التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن وهيئة الإسعاف والتموين ورؤساء الأحياء ومديرية الصحة وكافة الجهات وربط غرف العمليات بالمديرية والوزارة بالمحافظة ورفع حالة التأهب والتدخل السريع وتفعيل دور لجنة الأزمات والكوارث.

كما شدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء، بالمرور الدوري على اللجان التي سيتم عقد الامتحان بها، للتأكد من اتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتجهيزات اللازمة من وسائل الإنارة والتهوية المناسبة والتأكد من نظافة اللجان من الداخل والمحيط الخارجي لها.

وأكد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء، تقديم الدعم اللوجيستي لمديرية التربية والتعليم، في أعمال تطهير مقار اللجان، عقب كل امتحان، مع ضرورة استمرار عمليات التطهير والتعقيم التي تتم حاليًا للمدارس التي ستقام بها لجان الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: