إعلان

​محافظ القاهرة: الدولة حريصة على تقديم منظومة تعليمية جديدة للمواطنين

03:04 م الخميس 09 يناير 2020

خالد عبد العال محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إن المحافظة تحرص على التعاون مع المجتمع المدني لدفع جهود التنمية وأن التعاون مع اتحاد بنوك مصر أمتد من تطوير البنية التحتية ليشمل قطاع التعليم في المحافظة.

جاء ذلك خلال توقع بروتوكول تعاون بين اتحاد بنوك مصر ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظة القاهرة لإنشاء "مدرسة هويتنا " والتي تعد أول مدرسة رسمية مستدامة.

وأضاف عبد العال أن مبادرة الاتحاد (من عشوائية إلى عيشة وهوية) كان لها أثر نوعي لتطوير المناطق العشوائية في حلوان حيث أمتدت أعمال التطوير التي لم تقصر فقط بالبنية التحتية للمناطق ولكن أمتدت لتطوير المدراس مما ساهم في تشجيع المحافظة علي تخصيص قطعة أرضي على مساحة 5 أفدنة لإنشاء مدرسة "هويتنا".

وأكد محافظ القاهرة أن مبادرة الاتحاد تعد تجربة رائدة ليس على المستوى المحلي فقط ولكن على المستوى الدولي أيضا، مضيفا أنه "لأول مرة يتحالف القطاع المصرفي لتطوير منظومة التعليم والتي تقع على رأس أولويات الدولة".

وأوضح أن مدرسة هويتنا تعد أول مدرسة رسمية للتنمية المستدامة، وإحدى ثمار مبادرات اتحاد بنوك مصر بالتعاون مع المحافظة لمواجهة العشوائيات.

وأشار إلى أن الدولة تحرص على الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم منظومة تعليمية جديدة وتفعيل الدور المجتمعي في خطط التنمية بمحافظة القاهرة في جميع المجالات.

وتقام المدرسة على مساحة ٢٣٢٩٦م وتشمل على ٥٦ فصلا حيث تستوعب ١٦٨٠ طالبا ويوجد بها جميع المراحل التعليمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان