التعليم: المدارس الرسمية الدولية تحظى برعاية الدولة

03:10 م الأحد 20 أكتوبر 2019
التعليم: المدارس الرسمية الدولية تحظى برعاية الدولة

وزارة التربية والتعليم

القاهرة - مصراوي:

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تسعى إلى تذليل كافة العقبات التي تعوق سير العملية التعليمية وتقديم خدمة تعليمية متميزة.

جاء ذلك خلال زيارة حجازى اليوم الأحد لمدرسة (زهراء مدينة نصر الرسمية الدولية) في اليوم الأول للدراسة بالمدرسة؛ للاطمئنان على جاهزية المدرسة.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن المدارس الرسمية الدولية تحظى برعاية الدولة، مشيرًا إلى أن المدارس الرسمية الدولية التي تعمل بالنظام البريطاني مشروع كبير ترتكز فلسفته على تقديم خدمة تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة لشريحة من المجتمع المصري، وذلك بدعم فني من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية.

وخلال الزيارة، اطمأن حجازي على توفير التجهيزات اللازمة للمدرسة لهذه النوعية من التعليم، وإعداد الفصول بالشكل المناسب، بالإضافة إلى كفاءة المعلمين واتباعهم الطرق الحديثة للتدريس.. مشيدا بالدور الهام الذي تلعبه مؤسسة أصحاب المدارس الدولية في تقديم الدعم الفني لهذا المشروع كمسئولية مجتمعية لخدمة الوطن، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشار إلى أن اختيار المعلمين لهذه المدارس يتم من خلال عقد اختبارات، لاختيار أفضل العناصر التي تمتلك مهارات تناسب العمل بالمدارس الدولية.. موضحا أنه يعمل بالمدرسة حاليًا 6 فصول للمستوى الأول رياض الأطفال، و4 فصول للمستوى الثاني رياض الأطفال، بالإضافة إلى 4 فصول للصف الأول الابتدائي.

وأكد رئيس قطاع التعليم حرص الوزارة على نجاح هذا المشروع، والتعاون والتنسيق الكامل مع مديري المدارس الرسمية الدولية لإزالة أية عقبات، بالإضافة إلى توفير التجهيزات اللازمة.. مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف زيادة عدد المدارس الرسمية الدولية؛ نظرًا للإقبال الشديد على هذه النوعية من المدارس.

يذكر أنه اعتبارًا من العام الدراسي 2019/2020، انضمت 5 مدارس حكومية دولية جديدة، هي: المدرسة الرسمية الدولية بمدينة نصر (شارع مصطفى النحاس – المنطقة التاسعة) ، والمدرسة الرسمية الدولية بزهراء مدينة نصر (زهراء مدينة نصر) ، والمدرسة الرسمية الدولية بدمياط الجديدة (دمياط الجديدة) ، والمدرسة الرسمية الدولية بأكتوبر (مدينة السادس من أكتوبر بجوار نقابة المهندسين) ، والمدرسة الرسمية الدولية بالإسكندرية (ملحق بمدرسة الشهيد محمود طلعت زيادة بإدارة المنتزة) ، بالإضافة للخمس مدارس التي تعمل بهذا النظام منذ العام الماضي.

إعلان

إعلان