إعلان

هل يتم إعادة طالب الثانوية الناجح للسنة كاملة لتحسين المجموع؟.. تعليم الشيوخ توضح

08:22 م الثلاثاء 07 مارس 2023
هل يتم إعادة طالب الثانوية الناجح للسنة كاملة لتحسين المجموع؟.. تعليم الشيوخ توضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشفت كاميليا صبحي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، تفاصيل الاجتماع مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بمجلس الشيوخ، قائلة: "كان حديث مطول بالأمس وكان لدينا أسئلة كثيرة وتحدثنا عن أكثر من ملف من ضمنها ملف التحسين بالثانوية العامة".

وقالت "كاميليا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء: "لا تحسين لمواد بعينها لأي طالب والطالب له كامل الحرية في إعادة السنة كاملة حتى لو كان ناجحًا، في حال توافر الرغبة لديه في تحسين ورفع مجموعه"، موضحًا أنه يؤخذ بنتيجة الطالب في العام الثاني، وليس في السنة الأولى.

وتابعت، أن الوزير أكد أنه يشترط على الطلاب لقبولهم في التحسين ألا يكون قد نسق للالتحاق بالجامعة بعد النجاح الأول، موضحة: "الطالب في كل الأحوال لديه فرصة جيدة جدًا فمن حقه إعادة العام وتحسين مجموعه أفضل من الذي حصل عليه في العام الأول".

وأردفت، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، أن وزير التعليم كان واضح تمامًا في حديثه عن تثبيت المعلمين الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم، بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قاموا بنشر إعلانات جديدة تمامًا بمواصفات محددة، موضحة أن ما يقرب من 28 ألف شخص فقط اجتازوا الاختبارات في مسابقة الـ 30 ألف معلم، وتم اختيارهم بعناية فائقة بناءًا على تصريحات الوزير، وهو ما يبرهن على قوة الامتحانات.

وأشارت إلى أنه تم مراعاة احتياجات كل مديرية تعليمية في اختيار المعلمين في المسابقة وكان هناك ذكاء في اختيار المعلمين لسد عجز المعلمين في كل المراحل التعليمية.

فيديو قد يعجبك: