إعلان

لتطوير العملية التعليمية.. "المعاهد الأزهرية" يطلق حلقات تعليمية لكتب القراءات

02:07 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

قطاع المعاهد الأزهرية

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن قطاعُ المعاهد الأزهرية، بدء نشر حلقات تعليمية لكتب القراءات للمرة الأولى للمراحل التعليمية، في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وتوجيهات الشيخ أيمن عبدالغني رئيس القطاع.

وأكد الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن الحلقات التعليمية لكتب القراءات المقررة على المراحل التعليمية الهدف منها تطوير العملية التعليمية، وتوفير كافة سبل الدعم للطلاب والطالبات، وتحقيقًا لأهداف الأزهر الشريف في نشر العلم والمعرفة.

وأوضح عبدالغني، أنه سيتم نشر الحلقات التعليمية لكتب القراءات عبر المنصات الإعلامية التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية على يوتيوب، وصفحة رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، مشيرا إلى أن الحلقات مكثفة وتشمل جميع كتب القراءات المقررة على الطلاب، وتشمل شرحًا مبسطًا لكافة القواعد والأحكام المتعلقة بكتب القراءات، وأمثلة وتطبيقات عملية على القواعد والأحكام.

وأشار رئيس قطاع المعاهد، إلى أن الحلقات التعليمية تم إعدادها بالتعاون مع نخبة من المختصين في علوم القرآن الكريم والقراءات وعلى رأسهم الدكتور عبدالكريم صالح رئيس لجنة مراجعة المصحف، و الشيخ عماد فتحي، وتم إنتاجها بأعلى جودة ممكنة.

وشدد الشيخ أيمن عبدالغمي، على أن الحلقات التعليمية المسجلة لكتب القراءات لطلاب المعاهد الأزهرية، خطوة مهمة في تطوير العملية التعليمية بقطاع المعاهد الأزهرية، وتحقيقًا لأهداف الأزهر في نشر العلم والمعرفة.

ونوه رئيس القطاع المعاهد الأزهرية، إلى أنه تم نشر الحلقات التعليمية لكتب القراءات للمراحل التعليمية بالأزهر، عبر الرابط التالي:

https://www.youtube.com/channel/UCB45bid6FGYRmnq30W6TEdQ

فيديو قد يعجبك: