إعلان

مشروع ''اقرأ لي'' .. اسمع ''صوت الكلمة''

06:25 م الجمعة 21 فبراير 2014

مشروع ''اقرأ لي'' .. اسمع ''صوت الكلمة''

كتبت- رنا الجميعي:

يقف في إحدى الإشارات المرورية التي تمنع وصوله لعمله في الوقت المناسب، لم يبتئس، لكنه يقوم بالذهاب إلى تطبيق ''اقرأ لي'' على تليفونه المحمول، ليسمع نشرة الأخبار ومقالات كُتابه المفضلين.

هذا ما أراده ''عبد الرحمن وهبة''، المهندس، صاحب فكرة مشروع ''اقرأ لي''، والذي يوضح أن ''فكرة الكتب المسموعة مفيدة على الطريق، ولأن مفيش كتب عربي مسموعة''، تولدت الفكرة في نهاية عام 2010 حتى استطاع تأسيس الموقع في منتصف عام 2011، ومنها لإنشاء التطبيق في يناير 2013.

قابل الشاب العشريني مشكلة لإيجاد مستثمرين لتمويل المشروع ''المستثمرين المهتمين بمجال التكنولوجيا محدودين''، وأكمل ''بعتبر نفسنا محظوظين اننا لقينا مستثمرين يهتموا بالمشروع''، لم تكن مشكلة التمويل هي العقبة الوحيدة التي تقف في سبيل تنفيذ ''اقرأ لي''، لكن ''احنا بنقتحم المجهول، ماشيين وبنجرب في حاجة جديدة، وبنتعلم من خلال التجربة والخطأ، ودا تحدي لينا''.

أكثر من مائة ألف تحميل على التطبيق الذي يتيح لحاملي نظامي ''الأندرويد والآي فونز'' سماعه، وألف متابع على الموقع، وتجاوز عدد المعجبين على صفحة الفيس بوك الثمانية والثمانين ألف، يقوم فريق ''اقرأ لي'' الخاص بعمل المحتوى بتسجيل نشرة أخبار صباحية ونشرة مرورية بالإضافة إلى حصاد للأخبار بالاشتراك مع موقع ''أخبارك''.

بصوت واضح ونطق سليم ومخارج حروف واضحة تستطيع أن تسمع ما تحبه على ''اقرأ لي''، فالأمر لم يقتصر على الأخبار فقط، ولكن يهتم بعدد من المجالات كالثقافة والتكنولوجيا والسيارات والرياضة والمرأة والدين، يقول وهبة ''الإقبال بيبقى على حاجات كتير متنوعة، نشرات الأخبار وكتاب بعينهم زي بلال فضل وفهمي هويدي وباسم يوسف''، الكتب أيضًا لديها جمهورها القوي ''كتب التنمية البشرية عليها اقبال، وكتاب ساحر الصحراء لباولو كويليو ترجمة بهاء طاهر'' أكثرها متابعة.

تشترك ''اقرأ لي'' مع عدد من المواقع منها ''الشروق، اليوم السابع، فستاني، سوبر ماما، بيقولك، عايز آكل وومضة''، كل شهر يتم اختيار خمس أو ست كتب لتسجيلها مقسمة على أجزاء صغيرة لسهولة سماعها.

البورتريه وهو فن رسم الشخصية، هذا ما تتناوله ''اقرأ لي'' أيضًا ضمن أفكارها المتعددة الجديدة، يستطيع المتلقي سماع أبعاد شخصية مؤثرة مثل محمود السعدني وجلال عامر، لم تنتهِ الأفكار الجديدة لدى مؤسسي مشروع صوت الكلمة ''هيكون فيه نسخة جديدة من الأبلكيشن، معدلة ومتطورة الفترة الجاية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: