إعلان

''الفكر والتعبير'': القبض على 186 طالبًا في أول أسبوع للدراسة

05:32 م السبت 18 أكتوبر 2014

وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

أصدر برنامج الحرية الأكاديمية والحقوق الطلابية بمؤسسة حرية الفكر والتعبير لرصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها طلاب الجامعات، تقرير، اليوم السبت، قالت فيه إن العديد من الجامعات الحكومية، شهدت في أول أسبوع من الدراسة، انتهاكات واضحة للحقوق والحريات الطلابية وتعديًا على استقلال الجامعة وأحداث عنيفة رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها وزارة التعليم العالي والإدارات الجامعية.

وأوضحت المؤسسة، أن قوات الشرطة ألقت القبض على 186 طالبًا من 19 جامعة حكومية وبعض الجامعات الخاصة والمعاهد، كما اقتحمت قوات الشرطة 6 جامعات؛ الأزهر (مرتان)، القاهرة، السادات، الزقازيق، فرع جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف، بينما كان الاقتحام الأكثر عنفًا بجامعة الإسكندرية.

وتابعت ''قام الأمن الإداري بالاعتداء على أنشطة طلابية في جامعات القاهرة، الاسكندرية، حلوان، كفر الشيخ، المنوفية، الزقازيق، الأزهر، كلية الدراسات الإسلامية بكفر الشيخ''.

وأشارت إلى أن هناك مجموعة من الطلاب في الأغلب ينتمون لحركة ''طلاب ضد الانقلاب''، قاموا بإحراق و تحطيم البوابات الإلكترونية التي وضعتها شركة ''فالكون'' على بوابات جامعات الأزهر، القاهرة والإسكندرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان