إعلان

ايفانكا ترامب لدى وصولها كوريا الجنوبية: زيارتي للتأكيد مجددا على التزامنا تجاه دولة حليفة

11:18 ص الجمعة 23 فبراير 2018

ايفانكا ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (د ب أ):

قالت ايفانكا ترامب ابنة الرئيس الامريكى دونالد ترامب يوم الجمعة إنها جاءت إلى كوريا الجنوبية للتأكيد مجددا على "الالتزام القوى والدائم" من جانب الولايات المتحدة " تجاه دولة حليفة.

وأدلت ايفانكا، التي تعمل كمستشارة كبيرة للرئيس دونالد ترامب، بهذه التصريحات لدى وصولها إلى مطار انشيون الدولى غرب سول لحضور مراسم اختتام دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونج تشانج التى بعد غد الاحد،بحسب وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية.

وأضافت "إنه لمن دواعي الشرف العظيم أن أكون هنا في كوريا الجنوبية مع الوفد الأمريكي، ونحن متحمسون جدا لحضور دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 ليهتفوا لفريق الولايات المتحدة الأمريكية ونعيد تأكيد التزامنا القوي والدائم مع شعب جمهورية كوريا".

وأضافت: "شكرا لكم على هذا الترحيب الكريم، ونحن متحمسون لأن نكون هنا، ونحن نتطلع إلى عدة أيام رائعة".

ومن المقرر أن تحضر ايفانكا ترامب مأدبة عشاء مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن في وقت لاحق اليوم.

وخلال زيارتها التى تستمر أربعة ايام، ستتوجه ايضا الى بلدة بيونج تشانج الشرقية للقاء الرياضيين الامريكيين وحضور مراسم الختام.

كان مسؤول في البيت الأبيض في مؤتمر قد صرح أول أمس عبر الهاتف مع صحفيين إن الرئيس ترامب كلف ابنته بالسفر إلى كوريا الجنوبية لحضور حفل ختام الدورة والفعاليات الأخرى في اليوم الأخير من الدورة.

وأضاف المسؤول للصحفيين إن الهدف من هذه الزيارة هو دعم الرياضيين الأمريكيين، وتأكيد العلاقات القوية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. ولم يتم التخطيط لعقد أي لقاءات مع أي شخص من كوريا الشمالية.

كانت وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية، قد أعلنت امس الخميس، عن قيام كوريا الشمالية بإرسال وفد رفيع المستوى بقيادة نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم كيم يونج تشول، لحضور حفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونج تشانج وأن زيارة الوفد تستمر لمدة 3 أيام .

وأكدت الوزارة ان مشاركة الوفد الكوري الشمالي رفيع المستوى في حفل اختتام الأولمبياد من شأنه أن يسهم في تحسين العلاقات بين الكوريتين ونزع السلاح النووي وإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان