إعلان

سول تقلل من تحميل مسئول كوري شمالي مسئولية الهجوم على إحدى سفنها في 2010

11:30 ص الجمعة 23 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (أ ش أ):

أعلنت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أنه من غير الواضح أن نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي كيم يونج-تشول أصدر أمرا بالهجوم على سفينة تشون آن الحربية الكورية الجنوبية والذي أدى إلى مقتل 46 بحارا في عام 2010.

وجاءت هذه التصريحات في ملتقى عقدته لجنة الاستخبارات البرلمانية اليوم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وأوضحت وكالة الاستخبارات أن كيم هو أعلى مسئول في العلاقات بين الكوريتين، وتعتقد بأنه المسئول المناسب للنقاش العملي حول تخفيف حدة التوتر العسكري وتطوير العلاقات بين الكوريتين ونزع السلاح النووي لكوريا الشمالية وغيرها.

وكانت كوريا الشمالية، قد أخطرت جارتها الجنوبية، أمس الخميس، بأنها تعتزم إرسال وفد رفيع المستوى بقيادة كيم في 25 من الشهر الجاري لحضور حفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونج تشانج.

يشار إلى أن أحزاب المعارضة في الشطر الجنوبي، تعترض بشدة على الزيارة المقررة للمسئول الكوري الشمالي لسول، حيث يعتبر أحد المسئولين الكوريين الشماليين الذين شاركوا في الهجوم على سفينة تشون آن الحربية، والذي أدى إلى مقتل 46 بحارا في عام 2010، حيث أنه كان وقت الهجوم مسئولا عسكريا يرأس مكتب الاستطلاع في كوريا الشمالية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان