إعلان

بالفيديو| عمرو خالد يوضح 7 معلومات لا تعرفها عن مولد النبي الأعظم

01:26 م السبت 09 نوفمبر 2019

عمرو خالد يوضح 7 معلومات لا تعرفها عن مولد النبي ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

يحتفل العالم الإسلامي في هذه الأيام بمولد أشرف وأصدق وأحب خلق الله إلى الخالق سبحانه، وهو الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.

أوضح الداعية الدكتور عمرو خالد أنه في هذه الأيام المباركة يحتفل العالم الإسلامي بمولد أشرف وأصدق وأحب خلق الله إلى الخالق سبحانه، وهو الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، وفي هذه المناسبة العطرة نشر خالد، فيديو عبر قناته على يوتيوب، يتضمن أهم 7 معلومات يجهلها البعض عن مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي:

1- ولد النبي في عام الفيل وتحديداً بعد مرور 50 يومًا من محاولة هدم أبرهة للكعبة المشرفة، وهو أول مولود يولد بعد هذا الحادث، وكان مولده الشريف بعد مولد نبي الله عيسي عليه السلام بـ500 عام؛ أي بعد تفشي الظلم في الأرض.. والمعنى يقول: "كلما اشتدت الأزمات خلي عندك أمل في فجر جديد".

2- ولد النبي صلى الله عليه وسلم في بيت أمه السيدة آمنة بنت وهب رضي الله عنها وأرضاها عند جبل المروة وهو على بعد 200 متر من الكعبة المشرفة، وهو الآن مكتبة، وقالت السيدة آمنة أم النبي: "عندما حملت رأيت نورًا يخرج من بطني إلى بُصرى"، وهو أقرب ما يكون من مدن الشام إلى مكة والتي كانت أول مدن الفتح الإسلامي للشام.

3- أحست السيدة آمنة بأعراض الولادة ليلاً، فجاءها 4 سيدات حضرن مولد النبي وهن:

- أم أيمن "وهي أم الصحابي أسامة بن زيد".

- الشفاء "وهي أم الصحابي عبدالرحمن بن عوف".

- فاطمة "وهي أم الصحابي عثمان بن أبي العاص".

- ثويبة "عبدة أبي لهب عم النبي".

4- العجيب جميع هؤلاء السيدات الأربع فتح الله عليهن بما لم يفتح على غيرهن من قبل ببركة حضورهن مولد النبي الكريم:

- أم أيمن عبدة حبشية أنجبت الصحابي الجليل أسامة بن زيد قائد جيوش المسلمين العظيم.

- الشفاء أم عبدالرحمن بن عوف، وهو الصحابي الجليل وأحد العشرة المبشرين بالجنة وأغنى أغنياء المسلمين.

- فاطمة أم الصحابي الجليل عثمان بن أبي العاص الذي أسلم وصار من أكثر علماء المسلمين علمًا.

- ثويبة عبدة أبي لهب عم النبي؛ والتي أعتقها أبولهب وصارت حرة عندما بشرته بمولد النبي صلى الله عليه وسلم.

فيكون المعنى: ضع نفسك دائماً في أماكن الخير ليبارك لك الله ويأتيك الخير.

5- ولد النبي صلوات الله وسلامه عليه يوم الاثنين، وعندما سئل: لمَ تصوم يوم الاثنين؟ فقال صلى الله عليه وسلم: "ذلك يوم ولدت فيه"، ويعد هذا الحديث بمثابة تصريح من النبي صلوات الله عليه باحتفاله بيوم مولده والذي يقيمه بالعبادة.

6- عندما ولد النبي الكريم ذهب به القوم إلى جده عبدالمطلب فحمله وطاف به الكعبة المشرفة، فكان أول ما شهده النبي في الدنيا الطواف بالكعبة، ثم سماه "محمدًا"، فلما سئل لماذا سميته محمدًا، وهذا الاسم ليس من أسماء الأجداد فأجاب الجد سميته محمداً؛ ليكون محموداً في الأرض ومحموداً في السماء.

7- أول من أرضعت النبي صلى الله عليه وسلم جارية تسمي "ثويبة" ولها ابن اسمه "مسروح"، وكان من العبيد، وهو أخو النبي صلوات الله وسلامه عليه في الرضاعة، وكان للنبي أخ آخر من الأشراف وهو سيدنا حمزة، فكان من أخوة النبي العبيد والأشراف، وهذا دليل على أنه يجمع بين الناس ولا يفرقهم.

صلى الله على محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان