إعلان

داعية إسلامي: الاهتمام الزائد بزميلة العمل يعتبر "تحرش"

11:31 ص الثلاثاء 21 مايو 2024

الدكتور أسامة قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور أسامة قابيل، الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، إن من أمن العقوبة أساء الأدب، نحن لدينا قانون حازم لمواجهة التحرش وبه عقوبات تصل إلى السجن المؤبد، مشيرا إلى أن أي سيدة تتعرض للتحرش لابد أن تذهب للجهات المنوطة والمختصة، ولا تسكت ولا تخاف، فلدينا دولة تحمي أبنائها.

وأضاف قابيل، خلال حوار بحلقة برنامج "من القلب للقلب"، المذاع على فضائية "mbcmasr2": إوعى تخافي وتقولي هيقولوا لبسك شكله، لا يوجد مبرر للتحرش سواء سيدة محجبة أو غير محجبة أو لبسها محتشم أو خلافه، فلدينا حرية، هناك نوع من أنواع التحرش وهو الاهتمام الزيادة، وده بيكون في العمل غالبا، كنتي فين آخرتي ليه النها رده، بتعملي إيه، وده ممكن يضايقها وليس ما بينهم ما يدعو لهذا.

وأوضح الداعية الإسلامي في ناس بتدخل من باب التعارف والاهتمام الزائد من أجل الارتباط أو خلافه، فيهتم بزيادة ومفيش ما بينهم ما يدعو لهذا، لو عاوز يرتبط بها يعرف اسمها وسنها وهل مناسبة له ولا لأ، ويذهب لوالدها يخطبها منه.

وبين قابيل في بعض الدول مستحيل احد يفكر في التحرش أو التعدي، لأنه يعرف إن العقاب سيكون رهيبا، إحنا عاوزين نتعامل مع بعض بإنسانية واحترام.

اقرأ ايضًا

تعاني من السرحان في الصلاة.. إليك نصائح أمين الفتوى للحفاظ على العبادة (فيديو)

الإفتاء: إكرام أصدقاء الوالدين بعد موتهما من أنواع البر بهما

ما مواقيت الحج الزمانية؟.. تعرف عليها من البحوث الإسلامية

اعرف قبل الحج.. هل يجوز الحج عن الغير تبرعًا؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان