إعلان

لمواجهة غلاء الأسعار.. داعية ينصح بنشر أحد أخلاق النبي (فيديو)

01:44 م الإثنين 23 يناير 2023

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

نصح الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، بالتحلي بخلق من اخلاق النبي- صلى الله عليه وسلم- مؤكدا أن هذا الخلق يحتاج إلى رجال، وهو خلق يحبه الله تعالى، ولو تخلق العبد بهذا الخلق لا يكون بيننا فقير ولا جائع ولا محتاج.

واستشهد الداعية الاسلامي بقول الله-تعالى-في سورة الحشر "وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ ۚ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ".

وأضاف أبو بكر عبر برنامجه،" إني قريب" المذاع عبر فضائية" النهار" بأن الخلق يسمى الايثار، وهو ان يقدم العبد غيره على نفسه في النفع والدفع، والايثار يكون بالعطاء بلا سؤال، مستشهدا في ذلك بقول ابن كثير، رضوان الله عليه وارضاه،" يقدمون المحاوج على حاجة أنفسهم ويبدأون بالناس قبلهم في حالة احتياجهم".

وأوضح الداعية الإسلامي ان سيدنا عبد الله بن عمر- رضي الله عنه- قيل ”كان يشتري السكر ويتصدق به، فقالوا له الطعام أحب الى ربنا من السكر، فقال لهم نعم ولكن ربنا قال آية ذكرت في سورة آل عمران "لَن تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّىٰ تُنفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ".

فيديو قد يعجبك: