إعلان

خاص| عمرو الورداني يوضح 5 أسس نبوية للخطوبة الناجحة

04:00 م السبت 30 يوليه 2022

الدكتور عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع دار الإفتاء المصرية، وجه الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء، بعضا من النصائح الشرعية للمقبلين على الزواج.. وكيف تكون الخطوبة ناجحة.

قال الورداني إن بعض الناس تعتبر فترة الخطوبة هي فترة فقط لحالة من حالات التجمل والجذب، إلا أن الخطوبة ليست كذلك ولكن تكون مرحلة من مراحل التعارف، منوها إلى أن التعارف في الحقيقة أمر متسع، متسائلا: متى يحكم الانسان على أن تكون الخطوبة ناجحة ومتى يحكم على أنها لم تحقق الأهداف؟

وأشار الورداني إلى 5 أشياء مأخوذة من كلام النبي- صلى الله عليه وسلم- تعتبر من أسس الخطوبة الناجحة، أولها الوضوح والصدق من الطرفين، لكي يبنى الزواج على الرضا الرشيد، مشيرًا إلى أن الوضوح هنا ليس معناه أن يفضح الشخص نفسه أو يفشي أسراره.

ثاني أسس من أساس الخطوبة الناجحة: يجب أن يكون بالزواج ثقة متبادلة، وهذا يعني بأنه لا يصح أن تكون الخطوبة ناجحة وهناك اتهام متبادل بين الطرفين.

ثالث أسس من أساس الخطوبة الناجحة: أن يكون بينهما احترام متبادل، ما بين الخطيب لأهل المخطوبة وللمخطوبة، وكذلك من المخطوبة لأهل الخطيب وله نفسه.

رابع أسس من أساس الخطوبة الناجحة: أن يكون بينهما حوار إيجابي.

خامس أسس من أساس الخطوبة الناجحة: أن يكون بينهما تعاون.

وأضاف أمين الفتوى عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: بأن الخمسة معايير هذه توضح للإنسان بأن الخطوبة ناجحة وفي اتجاهها الصحيح.

فيديو قد يعجبك: