إعلان

"بتعاكس في الشارع وزوجي يعاقبني".. والشيخ عويضة عثمان يعلق

01:18 م الخميس 08 ديسمبر 2022

الشيخ عويضة عثمان

كتب- محمد قادوس:

"لو تعاكست في الشارع زوجي يقوم بمعاقبتي، ومعاملته جافة جدا معايا. أعمل إيه؟".. سؤال تلقاه الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ليقول في ردبأنيوجد أشياء لا يلزم على المرأة ان تخبرها لزوجها، طالما ان الزوجة على دراية بان زوجها من الممكن ان يقلل من إخباره بشيء معين، ومن الممكن أن يكون لديه سوء تصرف في علاج بعض الأمور.

وأضاف عثمان، في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير"، المذاع عبر فضائية،" الحياة" على العبد أن لا يسيء تصرفات الغير طالما الأمور تكون في وضوح، مشيرًا إلى ان الحلال بين.

ونصح أمين الفتوى كل زوجة: عليك ان تخبري زوجك بأمر يكون مشكوكا فيه، ومن الممكن ان تبتعد الزوجة عن هذا الأمر دون إخبار زوجها، ويجب ان يكون لدى المرأة نوع من الفطنة والذكاء في الأمور التي من الممكن ان تخبر بها زوجها والأمور التي لا تخبر بها زوجها، وكذلك ايضًا هذا الكلام موجه للزوج.

وأوضح عثمان أن عدم تعبير الزوج بما في داخله تجاه زوجته يسبب احيانا تدميرا للحياة الاسرية وتجعل المرأة أذنيها مفتحة انها تسمح كلمة لطيفة من خارج المنزل، منبهًا الزوج بأن زوجتك تحتاج لان تسمع منك كلمة طيبة، ولا يبخل الزوج ابدًا بإسماع زوجته كلمة طيبة.

موضوعات متعلقة..

عصام الروبي: البخل العاطفي بين الزوجين يخرب البيوت

فيديو قد يعجبك: