دعاء في جوف الليل: اللهم اجعلنا بقسمتك راضين قانعين وفي جميع أحوالنا خاضعين منيبين

01:12 ص الجمعة 03 ديسمبر 2021
دعاء في جوف الليل: اللهم اجعلنا بقسمتك راضين قانعين وفي جميع أحوالنا خاضعين منيبين

دعاء في جوف الليل

(مصراوي):

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

نسألك اللهم سؤال الخاضع المتذلل أن تسامحنا وترحمنا وتعفو عنا وتجعلنا بقسمتك راضين قانعين، وفي جميع الأحوال خاضعين مخبتين منيبين.

اللهم إنا نستغفرك للنعم التي أنعمت بها علينا فتقوينا بها على معصيتك، ونستغفرك لكل ذنب أذنبناه، أو معصية ارتكبناها، ونستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب آتيناه في ضياء النهار وسواد الليل، في ملأ أو خلاء، وسر وعلانية، يا حليم، قال علينا يا أرحم الراحمين.

‏اللهُٰم لا تحرمنا خيركَ بقلة شُكرنا ولا تخذُلنا بقلة صَبرنا ولا تحاسبنا بقلة استغفارنا، وإن كثرت ذنوبنا فاغفرها، وإن ظهرت عُيوبنا فاسترها، وإن زادت هُمومنا فأزلها، وإن ضلت نُفوسنا فردّها إليك رداً جميلاً.

‏اللهٰم تقبّل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حُجتنا واهدِ قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلُلْ سخائم صدورنا، اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، ونعوذ بمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك، لا نحصي ثناءً عليك.. ربنا اغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.. اللهٰم رضاك والجنة ونعوذ بك من سخطك والنار.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1403

إصابات اليوم

22

وفيات اليوم

1632

متعافون اليوم

405393

إجمالي الإصابات

22260

إجمالي الوفيات

339259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي